• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

تسلمت 98 ألف طن خلال الموسم

«الفوعة» تصرف 121 مليون درهم لمزارعي التمور

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 27 أكتوبر 2015

العين (الاتحاد)

أعلنت شركـة الفوعة عن صرف الدفعة الخامسة للمزارعين، بقيمة تجاوزت 121 مليون درهم قيمة مستحقات تسويق التمور خلال الفترة من الأول حتى 14 أكتوبر الجاري.

وقال المهندس ظافر عايض الأحبابي رئيس مجلس إدارة شركة الفوعة إن ما يزيد على 18 ألف مزارع مـن مختلف أنحاء الدولة، قاموا بتسويق التمـور لدى 8 مراكز مجهزة لاستلامها وهي: الفوعة والساد وأبوكرية وغمض في المنطقة الشرقية، وسيح الخير والمرفأ وغياثي في المنطقة الغربية ،ومركز الذيد بالمنطقة الشمالية».

وأضاف الأحبابي، أن الفوعة حرصت على تقديم الخدمات والتسهيلات التي تخدم المزارعين، حيث يتم صرف الدفعات المالية للمزارعين بشكل دوري ومنتظم ليتمكنوا من الاستفادة منها خلال الموسم في توفير احتياجات مزارعهم، مشيراً إلى أن الدفعة استفاد منها 6849 مزارعا.

من جانبه، أكد مسلم عبيد بالخالص العامري الرئيس التنفيذي لشركة الفوعة أن الشركة استلمت ما يزيد على 98 ألف طن من التمور، منها ما يقارب 57 ألف طن من مزارعي المنطقة الشرقية، و9 آلاف طن من مزارعي المناطق الشمالية، بالإضافة إلى ما يزيد على 32 ألف طن من مزارعـي المنطقة الغربية.

وأكد العامري أنه تـم استلام كميـات كبيـرة من تمور الخرايف، فيما يمثل صنف الخلاص أعلى الأصناف استلاماً منذ بدء الموسم بنسبة تصل إلى 41% من اجمالي الكميات المستلمة، نظراً لجودته العالية من حيث الطعم واللون والإقبال المتزايد عليه من المستهلكين، يليه صنف الدباس الذي تمتاز بزراعته المناطق الغربية من الدولة، ثم صنف فرض وغيره من أصناف التمور.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض