• الاثنين 22 ربيع الأول 1439هـ - 11 ديسمبر 2017م
  10:11     تراجع أسعار النفط بسبب زيادة منصات الحفر النفطية بالولايات المتحدة         10:12    حزب مادورو يكتسح 20 على الاقل من بلديات عواصم الولايات الـ23    

129,3 مليون درهم أرباح منازل خلال 7 أشهر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 مارس 2007

عبد الحي محمد:

حققت شركة ''منازل'' العقارية أرباحا بلغت حوالي 129,3 مليون درهم خلال فترة السبعة الأشهر الأولى عقب تأسيسها. وقال سعادة محمد مهنا القبيسي، رئيس مجلس إدارة ''منازل'': إن قيمة الأرباح خلال الفترة المنتهية من العام الماضي بلغت 129 مليونا و305 آلاف و989 درهما بنسبة 5% من رأسمال الشركة. وتتوقع الشركة زيادة الأرباح خلال الفترة المقبلة بمعدلات قياسية لتصل في نهاية عام كامل من تأسيسها إلى ما بين 600 و700 مليون درهم نظراً لبدء بيع الوحدات السكنية للمشاريع واستلام كامل الدفعات خلال الربع الأول من العام الجاري، ما سينعكس على ميزانية الشركة خلال العام المالي 2007/،2008 وستكون هذه أرباحا فعلية لما تم بيعه خلال المراحل الأولى لمشاريع الشركة التي تم الإعلان عنها العام الماضي. وأكد القبيسي أن مجلس الإدارة بصدد تقديم طلب لوزارة الاقتصاد للحصول على الموافقة على توزيع الأرباح عن العام الماضي إضافة إلى تطبيق استراتيجية جديدة لتوزيع أرباح الشركة للسنوات المقبلة وهي توزيع الأرباح كل 6 شهور ما يعكس التزام الشركة بدعم مساهميها في ظل تقلبات العوائد المالية في أسواق الأسهم والتي ستعكس التزام مجلس الإدارة بتوفير السيولة اللازمة للمساهمين في أصعب الأوقات.

وذكر أن شركة ''منازل'' ستقوم بتوزيع الخطة المستقبلية لمشاريع الشركة التي توضح استراتيجية الاستثمار في السنوات المقبلة والتي ستخدم النمو المتواصل والحصول على أفضل النتائج المالية للشركة، مشيرا إلى أن سياسة الشركة ستكون الشفافية والإفصاح عن البيانات المالية، الأمر الذي يمثل أحد الركائز الجوهرية في فلسفتها في التعامل مع المساهمين في رأسمالها، فضلا عن كونه أهم أعمدة جسور الثقة بينها وبين عملائها في السوق العقاري.

وتوقع القبيسي أن تحقق ''منازل'' ارتفاعاً غير مسبوق على صعيد الأرباح عن عام 2007/،2008 مشيرا إلى أن متوسط الأرباح المتوقعة يتراوح بين 600 و700 مليون درهم في ظل تبني الشركة لخطة استثمارية خمسية يبدأ تنفيذها العام الجاري.

ولفت إلى أن تحقيق تلك الأرباح سيدعم ثقة عملائها والمساهمين، فضلا عن جعل الاستثمار في الشركة في حال طرحها في سوق الأوراق المالية استثمارا مربحا للغاية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال