• الاثنين 29 ربيع الأول 1439هـ - 18 ديسمبر 2017م

الشامسي لـ الاتحاد : القدرة مساهمة عامة بحلول يونيو المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 مارس 2007

عبد الحي محمد:

قال سعادة صلاح سالم بن عمير الشامسي، رئيس مجلس إدارة شركة القدرة القابضة، أمس إن الشركة ستتحول إلى شركة مساهمة عامة قبل يونيو المقبل، وإنها تستكمل إجراءات التحويل من شركة مساهمة خاصة إلى عامة في الوقت الحالي. وأضاف سعادته في تصريحات لـ''الاتحاد'' على هامش حفل تسلم الشركة لشهادة أيزو رقم 2000/9001 لنظم إدارة الجودة أمس، أن ''القدرة'' بتحولها إلى مساهمة عامة تؤكد مصداقيتها لمساهميها وعملائها، مؤكداً أنها تقود حاليا تحالفات استثمارية ضخمة خارج البلاد خاصة في سوريا واليمن والمغرب ومصر لتنفيذ مشاريع كبيرة مشيرا إلى أن الشركة حصلت على ترخيص بافتتاح مكتب لها في مصر. وقال: اجتمعنا مع مسؤولين كبار في تلك الدول وحصلنا على تأكيدات بمشاريع استثمارية كبيرة، ونحن حاليا في مرحلة استكشاف الفرص ونتعرف عليها بدقة وقد لمسنا تقديرا كبيرا من مسؤولي تلك الدول بشركتنا كما نتعرف حاليا على مستثمرين شركاء لنا فيها.

وأشاد بتحالف شركات التطوير العقاري الكبرى في ابوظبي الذي أعلن عنه الأسبوع الماضي مشيرا إلى أن هذا التحالف ''كان ضروريا للغاية لتوحيد جهودنا خارج الدولة وعكس صورة دولة الإمارات الحضارية وأتوقع من تحالف ''المعبر'' الكثير من المشاريع المتميزة التي تشرف دولتنا وتترجم السياسة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ''حفظه الله'' والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في إبراز الصورة الحضارية لدولتنا الفتية داخل وخارج الدولة. وأكد أن لشركة القدرة فلسفة خاصة في التحالفات العقارية خارج الدولة مشيرا إلى أنها قد تقود تحالفات لمشاريع كبيرة وهذا ليس معناه أن تدخل القدرة فيها، كما أننا لم نتحالف مع مجموعة الخرافي في مصر بل دخلنا السوق المصري من خلال استثمارات ''الخرافي'' مع العلم أن شركتنا تهتم بالاستثمارات العقارية وغيرها مثل الاستثمار التعليمي وغيره بينما تحالف ''المعبر'' يختص فقط بالاستثمار العقاري، وهدفنا خلق شراكات متينة.

وأكد أن حصول الشركة على شهادة الأيزو يدعم بقوة فلسفتها في العمل الاستثماري وفق أحدث الأساليب والمعايير التي تتم مراقبتها من قبل مدققين عالميين على الصعيدين الداخلي والخارجي. كما يؤكد يؤكد نجاح شركة القدرة القابضة الملحوظ وسعيها نحو التوسّع باتجاه الأسواق العالمية حيث تولي الشركة اهتماماً بالغاً بمراعاة المعايير الدولية والحفاظ على المستوى الريادي البارز الذي اتّبعته منذ البداية، وتسعى نحو التطوّر المستمرّ في أدائها المحلّي، الإقليمي والدولي. وشدد الشامسي على أن حصول القدرة على شهادة الأيزو يؤكد العمل المؤسسي الذي تتبعه الشركة وهو ما يؤهلها للتواجد بقوة على الصعيد الدولي كما يكسب ثقة العملاء، وقال: تظهر هذه الشهادة التزام الشركة التام في موضوع الجودة وإرضاء العملاء، وتعكس أيضاً سعيها الدؤوب نحو مواكبة الركب السريع للتقدّم في العالم، ممّا يسلّط الضوء على الشفافية التي تتّسم بها الشركة، إذ تفسح المجال واسعاً، أمام الرأي العام والمستثمرين، للاطلاع على تفاصيل وضعها المالي بما فيه نسبة الأرباح والنجاحات التي تحققها. وذكر أن شركة القدرة القابضة، بمواكبتها المعايير العالمية، تحافظ على مصداقيتها التي تسلّحت بها منذ دخولها السوق الاستثماري، بما يشمله من نشاطات اقتصادية مختلفة ومتنوّعة. وقال: مارست ''القدرة'' عملها وفق المعايير العالمية ساعيةً نحو التوسّع إقليمياً ودولياً عبر إطلاق أنشطة جديدة. ومن هذا المنطلق، فإن شهادة أيزو لنظام إدارة الجودة 9001:،2000 التي حصلت عليها شركة القدرة القابضة من مؤسسة جٌُ؟لَّ، تعني الاعتراف العالمي والدولي بمؤهلات الشركة وكفاءتها العالية وتفوّقها. وذكر الشامسي أن حصول ''القدرة'' على شهادة الأيزو شرف كبير لها ولجميع العاملين فيها مشيرا إلى أن الشركة تتمنى الفوز بجائزة الشيخ خليفة للجودة، والمشاركة فيها شرف أكبر كما أننا سعداء لإطلاق حكومة أبوظبي لجوائز عديدة آخرها جائزة الأداء الحكومي المتميز وأعتقد أن كثرة الجوائز وشمولها للقطاعين العام والخاص لأن تلك الجوائز تدفع الجميع للتميز والقدرة تتميز بقدرتها الكبيرة على المبادرة والتفكير بشكل غير نمطي ولدينا مساهمون كثيرون يثقون فينا ويطلبون المزيد من المشاريع والإنجازات ونحن على العهد ونعمل على اقتناص الفرص الاستثمارية.

وفي إشارة إلى شركة ''كيو الزراعية''، التي تعتزم الشركة الإعلان عن تأسيسها اليوم، قال: سنعلن عن تأسيس شركة كبيرة جديدة، وبلاشك فإن نجاح أي شركة ليس الأرباح فقط بل ثقة المستثمرين وأداؤها الجيد وأسلوبها في العمل ونحن في القدرة إدارة محترفة ولدينا رغبة كبيرة في التطوير المستمر. وأشار الشامسي إلى أن اختيار شركة Lloyds لتكون الجهة المانحة لشهادة نظم إدارة الجودة لم يكن محض صدفة، بل أتى نظراً للمصداقية والشهرة الواسعة التي تتمتّع بها هذه الشركة، على اعتبارها الجهة المفضّلة عالمياً من بين الجهات المانحة المختلفة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال