• الجمعة 28 رمضان 1438هـ - 23 يونيو 2017م

15 غارة للتحالف على «داعش» ومقتل 38 إرهابياً في الفلوجة وبيجي

100 ألف نازح عراقي خارج المناطق المحررة بديالى

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 27 أكتوبر 2015

هدى جاسم (بغداد، وكالات)

أكدت عضو كتلة ديالى هويتنا البرلمانية، النائب غيداء كمبش، أن أكثر من 100 ألف نازح لا يزالون خارج مناطقهم المحررة، رغم مرور 9 أشهر على إعلان تحرير ديالى من سيطرة تنظيم «داعش». وقالت كمبش في بيان صحفي، إن 70% منهم من الأطفال والنساء وكبار السن لا يزالون خارج مناطقهم المحررة من قبضة تنظيم «داعش».

كما أشارت إلى أن هناك بطئاً شديداً في ملف إعادة النازحين بسبب سلسلة معقدة من الإجراءات، مشددة على ضرورة إعادة النظر ببرنامج إعادة النازحين واعتماد أطر أكثر مرونة وانسيابية لتأمين عودة آلاف الأسر التي تعيش وضعاً إنسانياً معقداً وصعباً للغاية، في ظل محدودية المساعدات، سواء كانت حكومية أو من المنظمات الدولية. في غضون ذلك، قال بيان للجيش الأميركي، إن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة نفذ 15 غارة على أهداف لتنظيم داعش في العراق أمس الأول، دون تنفيذ أي ضربات جوية في سوريا.

وذكر البيان أن الغارات - بينها 5 على مقربة من الرمادي - استهدفت مقاتلين لتنظيم داعش وأسلحة ومركبات.

وقتل 12 عنصراً من تنظيم «داعش» في اشتباكات مع القوات العراقية جنوب وشرق مدينة الفلوجة بمحافظة الأنبار غرب العراق، فيما قتل جندي، وأصيب أربعة آخرون بجروح. وقال قائد ميداني في قيادة عمليات الأنبار، إن «داعش» شن هجومين على مقرين للجيش في منطقة الهياكل جنوب الفلوجة، ومنطقة الصبيحات شرق المدينة، اندلعت على إثرها الاشتباكات. كما لفت المصدر إلى أن من بين قتلى التنظيم ثلاثة قناصين.

كما قتل 26 عنصراً من تنظيم «داعش» بصد هجوم للتنظيم على جبال مكحول شمال قضاء بيجي. ... المزيد