• الثلاثاء 23 ربيع الأول 1439هـ - 12 ديسمبر 2017م

إدراج أسهم دبي للتطوير في سوق دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 مارس 2007

دبي-الاتحاد: أعلن سوق دبي المالي امس عن إدراج أسهم شركة دبي للتطوير في سوق دبي المالي. وبهذا يرتفع عدد الشركات المدرجة في سوق دبي المالي إلى 49 شركة مساهمة عامة بعد إدراج أسهم شركة دبي للتطوير المؤسسة في إمارة دبي.

و بدأ امس التداول الرسمي على أسهم الشركة تحت رمز التداول DDC الذي يمثل أسهم شركة دبي للتطوير على شاشات عرض الأسعار في السوق وأنظمة التداول فيه. وتصنف الشركة في قطاع العقارات والإنشاءات الهندسية الذي أصبح يضم تسع شركات مساهمة عامة. كما أعلن السوق عن استلامه سجل المساهمين ليحفظ ويدار من خلال نظام الإيداع المركزي والتسجيل الإلكتروني في السوق. ويأتي إدراج الشركة بعد أن قامت بإكمال كافة الإجراءات الرسمية للإدراج بالتنسيق مع هيئة الأوراق المالية والسلع بدولة الإمارات. ويمكن تملك الأسهم من قبل المستثمرين المواطنين فقط، ويبلغ الحد الأقصى للملكية الفردية 25% من رأس مال الشركة. كما أن الشركة قد قامت بإدخال التعديلات المناسبة على عقد تأسيس الشركة ونظامها الأساسي لتحقيق استراتيجياتها الجديدة بما يتيح للأجانب تملك أسهم الشركة بحد أقصى لا يتجاوز 49% من الأسهم بناءً على موافقة المساهمين في الشركة.

وكانت شركة دبي للتطوير تأسست شركة مساهمة عامة بموجب مرسوم صادر من صاحب السمو الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم حاكم دبي بتاريخ 25 يونيو .1975 وتتركز عمليات الشركة على حيازة الأراضي وتطويرها وتشييدها للتأجير أو البيع. ويبلغ رأس المال المدفوع للشركة 10 ملايين درهم حيث تبلغ قيمة كل سهم درهماً واحداً.

وقال عيسى كاظم رئيس مجلس إدارة سوق دبي المالي: ''يسهم إدراج شركة دبي للتطوير في تعزيز قطاع العقارات والإنشاءات الهندسية في السوق وهو يؤكد أيضاً على استمرار السوق بمسيرة التطور والنمو من خلال توفير فرص استثمارية فريدة لشرائح متعددة وكبيرة من المستثمرين.''

من جهته قال حميد بن ناصر العويس رئيس مجلس إدارة شركة دبي للتطوير: '' ''يسعدنا ان يتاح للمساهمين الكرام تداول اسهم الشركة في سوق دبي المالي وهو من الأسواق الرائدة في المنطقة. وبناءً على خطط الشركة الطموحة للنمو، فإن الشركة تدخل مرحلة جديدة في مسيرة توسعها حيث تسعى إلى تحقيق أهدافها الاستراتيجية من خلال تقديم قيمة مضافة إلى قاعدة المساهمين.''

الصورة : خلال إدراج أسهم الشركة

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال