• الخميس 25 ربيع الأول 1439هـ - 14 ديسمبر 2017م

حضور قوي لــ أبوظبي للسياحة في بورصة برلين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 مارس 2007

تشارك إمارة أبوظبي في بورصة السياحة العالمية ''آي ني بي'' في برلين، والتي تعقد في مركز برلين للمعارض في الفترة من السابع وحتى الحادي عشر من مارس الجاري، بجناح ضخم يضم إلى جانب هيئة أبوظبي للسياحة 27 عارضا من الإمارة يمثلون القطاعات السياحية المختلفة، وقال علي الحوسني مدير قطاع التسويق في هيئة أبوظبي للسياحة إن مشاركة الهيئة من خلال جناح إمارة أبوظبي في بورصة السياحة العالمية ببرلين ''آي.تي.بي''، والتي تعقد في مركز برلين للمعارض في الفترة من السابع وحتى الحادي عشر من مارس الجاري، تأتي في إطار جهودها الترويجية بالتواجد في أهم وأكبر المحافل الدولية المعنية بالشأن السياحي في العالم، وهو ما يمثل أحد أهم الأهداف التي تعمل عليها الهيئة، ولتعزيز روابط الإمارة مع أسواق السياحة الرئيسية في العالم.

جاء ذلك خلال الاجتماع التعريفي الذي عقدته هيئة أبوظبي للسياحة في فندق لوميريديان أبوظبي مع ممثلي الجهات المشاركة في جناح أبوظبي في بورصة السفر العالمية، والذي تم خلاله توزيع مواقع هذه الجهات على الجناح ومناقشة الخطوط العامة للمشاركة والفعاليات المختلفة التي يعقدها المشاركون خلال الحدث.

أوضح الحوسني أن بورصة السياحة العالمية في برلين تمثل فرصة كبيرة للجهات المشاركة في الجناح، والتي تمثل أطياف النشاط السياحي في الإمارة، حيث سيتيح لها تواجدها في البورصة التي تمثل أحد أكبر التجمعات السياحية في العالم على مستوى المسؤولين وأصحاب القرار عقد الشراكات مع مروجي العطلات ومكتشفي الوجهات السياحية المميزة، والتعرف على توجهات السياحة العالمية ومدى ما يمكن أن يسهموا به في هذا الصدد.

وذكر أن هيئة أبوظبي للسياحة تعتمد في الترويج للإمارة على العديد من الأدوات التي أثبتت نجاحها ومنها - إضافة إلى مشاركتها في المحافل الدولية - الجولات الترويجية وبرنامج اليوم المفتوح وورش العمل والندوات وبرامج الحوافز، والتي أطلقتها الهيئة في عدد من الدول الأوربية، لافتا إلى أن الفترة المقبلة ستشهد إطلاق المزيد من المبادرات.

ونوه إلى أنه من المنتظر أن يشهد عام 2007 زيادة في عدد المشاركات الخارجية لهيئة أبوظبي للسياحة في الفعاليات السياحية بنسبة تصل إلى 136%، حيث ستشارك الهيئة في 35 معرضا ومؤتمرا، مقارنة مع 11 مشاركة عام ،2006 وكذلك زيادة في عدد الجولات الترويجية التي ستغطي في العام الجاري مدنا أوروبية رئيسية أهمها باريس، إضافة إلى مدن في ألمانيا وبريطانيا.

وتوقع مدير قطاع التسويق في هيئة أبوظبي للسياحة أن تحصد أبوظبي المزيد من التقدير في العام 2007 مع زيادة مشاركاتها في المحافل السياحية الدولية، لافتا إلى أن هذه المشاركات رافقتها العديد من الإيجابيات كان أبرزها حصول الإمارة على العديد من الجوائز العالمية، منها جائزتان في سوق السفر العالمي في لندن العام الماضي، وهما جائزة ''الوجهة السياحية الرائدة الجديدة''، وجائزة ''جلوبال أواردز'' المقدمة من ميدل إيست ترافل، وجائزة معرض ''ليجر في موسكو'' عن أفضل تسويق لوجهة سياحية أجنبية، ومعرض ''إيم'' لأفضل تصميم مبتكر لجناح مشارك في العام .2005

وتشارك إمارة أبوظبي في بورصة السياحة العالمية ''آي.تي.بي'' في برلين بجناح ضخم يضم إلى جانب هيئة أبوظبي للسياحة 27 عارضا من الإمارة يمثلون القطاعات السياحية المختلفة، ويضم جناح أبوظبي في بورصة برلين للسياحة خمس منصات رئيسية خصصت للمؤسسات الكبرى العارضة، وهي شركة أبوظبي للمطارات، وأبوظبي الوطنية للفنادق، وشركة الدار، ودانات للمنتجعات والفنادق، وفندق قصر الإمارات، وطيران الاتحاد، إضافة إلى 22 مقصورة أخرى تضم عددا من أبرز الشركات العاملة في القطاع السياحي بالإمارة أو المرتبطة به، ومنها: المسعود لخدمات السياحة، وفنادق ومنتجعات شيراتون أبوظبي، ونت جروب للسياحة، وفندق كراون بلازا، ومغامرات الصحراء، وفندق شانغريلا، وغيرها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال