• الاثنين 29 ربيع الأول 1439هـ - 18 ديسمبر 2017م

وفد سيدات الأعمال الإماراتيات يشارك في ملتقى الأعمال بإيطاليا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 مارس 2007

دبي-الاتحاد: تشارك غرفة تجارة وصناعة دبي ضمن وفد سيدات الأعمال من دولة الإمارات في الملتقى الإيطالي لسيدات الأعمال في دول حوض البحر الأبيض المتوسط من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ودول الخليج العربي الذي يعقد في مدينة ميلانو الإيطالية الذي بدأ أمس ولمدة يومين وذلك بهدف تعزيز علاقات التعاون التجاري مع مجتمعات الأعمال النسائية بإيطاليا ومختلف دول العالم.

ويأتي دعم ومشاركة غرفة دبي في هذا الملتقى، والتي تمثلها نهى محمد صفر مدير إدارة التسويق والاتصال في الغرفة، في إطار استراتيجية الغرفة وأهدافها الرامية إلى تفعيل دور سيدات الأعمال الإماراتيات في عالم الأعمال وتعميق التواصل بينهن وبين نظيراتهن من سيدات الأعمال على المستوى العالمي.

وترأس وفد سيدات الأعمال الإماراتيات حصة العسيلي رئيس مجموعة سيغل للسياحة والمعارض، وعضوية إلهام عباس المدير التنفيذي للتسويق في تيكوم للاستثمار، بالإضافة إلى نهى صفر ممثلة عن غرفة تجارة وصناعة دبي. وأشارت العسيلي في كلمتها التي ألقتها في أول أيام الملتقى إلى أهمية هذا الحدث في تعزيز الوعي بدور سيدات الأعمال في دعم الاقتصاد الوطني وتوفير الفرصة لهن لتبادل الأفكار والتجارب مع سيدات الأعمال المشاركات في الملتقى. ونوهت إلى أن سيدات الأعمال الإماراتيات جزء لا يتجزأ من تركيبة مجتمع الأعمال في دولة الإمارات القادر على التطور المستمر ومواكبة المتغيرات الاقتصادية العالمية. وأضافت ''أن سيدات الأعمال الإماراتيات ما كن لينجحن في عالم الأعمال لولا دعم الحكومة لهن وتشجيعهن من خلال توفير فرص متابعة تعليمهن العالي وافتتاح الجامعات التي تخرج منها آلاف السيدات اللواتي تبوأن وظائف هامة في الدولة واللواتي أسسن أعمالا تجارية خاصة بهن مدفوعين بتشجيع كافة هيئات المجتمع المحلي والبرامج التدريبية التي أطلقتها الحكومة دعماً للسيدات المواطنات.''

كما أشارت العسيلي إلى تشجيع حكومة الإمارات المتواصل للمواطنات ليلعبن دورهن الهام في المجتمع وأبرز دليل على ذلك كان انتخاب سيدات مواطنات لأول مرة في المجلس الوطني لدولة الإمارات، فضلاً عن مجالس سيدات الأعمال الإماراتيات التي انتشرت في مختلف إمارات الدولة وكذلك تبوؤ الموطنات مناصب حكومية كبيرة كوزيرات في الدولة.

وقالت ''إن سيدات الأعمال الإماراتيات حرصن على التواجد في هذا الملتقى نظراً لأهميته وأهمية المواضيع التي سيناقشها ولتوفيره الفرصة لسيدات الأعمال في الدولة للقاء وتبادل الخبرات مع نظيراتهن من سيدات الأعمال الإيطاليات وغيرهن من سيدات الأعمال المشاركات من بقية دول العالم مما ينعكس إيجابياً على تفعيل التواصل والتعاون الاقتصادي بينهن وتعزيز دورهن في تطوير مجتمع الأعمال عموماً.''

وناقش الملتقى عدة موضوعات من أبرزها دور سيدات الأعمال في التنمية الاقتصادية وتدويل المشاريع الاقتصادية من خلال مقارنة التجارب العملية حسب القطاعات في كل دولة. كما اختتم الملتقى أعماله بلقاءات ثنائية ومناقشات بين سيدات الأعمال المشاركات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال