• الثلاثاء 23 ربيع الأول 1439هـ - 12 ديسمبر 2017م

نهيان بن مبارك: تطوير نظم ملائمة للرقابة على الخدمات المالية الإسلامية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 مارس 2007

صالح الحمصي:

قال معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي إن هناك اقبالاً واسعاً على طرح الخدمات المالية الإسلامية للجمهور مشددا على ضرورة ان تكون هذه الخدمات على أكبر قدر ممكن من الجودة والشفافية والانضباط وان تكون حقوق المستهلك دائماً محفوظة ومضمونة.

ودعا معاليه خلال كلمة افتتح بها مؤتمر ''التمويل والتأمين الإسلامي'' الذي تنظمه كلية الإدارة والاقتصاد بجامعة الإمارات إلى إيجاد وتطوير نظم ملائمة للمتابعة والرقابة.

وأكد معاليه أن انعقاد هذا المؤتمر في مدينة أبوظبي أمر طبيعي تماما، حيث إن صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ''حفظه الله'' يؤكد دائما أهمية البحث العلمي في تطوير المجتمع وعلى أهمية الفهم والتحاور حول القضايا والتحديات المهمة التي تؤثر في الحياة الاقتصادية للفرد والمجتمع على السواء.

واوضح معاليه ان التمويل الإسلامي منذ برز على الساحة الاقتصادية وحتى الآن أظهر قدرة كبيرة في التأقلم والتكيف مع معظم نظم الرقابة السائدة في العالم. واكد معاليه ان استمرارية نجاح المؤسسات المالية الاسلامية يتطلب جهدا مضاعفا لإعداد الخبراء والمختصين الذين يجمعون الى جانب المعرفة بالأمور المالية والقانونية احاطة كافية بمبادئ الشريعة الاسلامية، بالاضافة الى الحاجة الى برامج للبحث والتعليم والإعلام لايجاد الوعي المجتمعي السليم والناضج بنظم التمويل الاسلامية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال