• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

الروبوت يرحب بالزوار وينجز الخدمات الفندقية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 14 مارس 2016

برلين (رويترز)

رحبت «تشيهيرا كاناي» بالزوار في أكبر معرض عالمي للسياحة والسفر في برلين الأسبوع الحالي، وردت على الأسئلة وأرشدت الناس للاتجاه الصحيح، إلا أنها قابلت بصمت طلب أحد المارة دعوتها على العشاء. وهذا لأن «تشيهيرا كاناي»، رغم مظهرها البشري المفعم بالحياة وشعرها البني الطويل،لا تزيد عن كونها إنسانا آليا. وهي النسخة الثالثة من إنسان آلي بشكل بشري طورته شركة «توشيبا» يمكنه فقط الرد على أسئلة مبرمجة سلفاً.

وانضم إليها في معرض برلين الدولي للسياحة والسفر روبوت مضيف آخر يدعى «ماريو»، وهو صغير الحجم باللونين الأبيض والأحمر، وصنعته شركة «ديباران روبوتيكس» الفرنسية، وهو ما يظهر إمكانية استخدام مثل هذه الأجهزة في قطاع السفر والسياحة في خدمات مثل الحجز لنزلاء الفنادق. وقال فابريس جوفين أحد مؤسسي شركة «كيو.بي.إم.تي» المسؤولة عن برمجة «ماريو» في المعرض، إن «الهدف هو جعل الناس يبتسمون ومنحهم تجربة فريدة.. لن يحل الروبوت محل الموظفين».

ويختبر فندق ماريوت «مار أوه»، في مدينة جنت البلجيكية الروبوت «ماريو» ويستخدمه في تسليم مفاتيح الغرف للنزلاء والترحيب بالضيوف، وجعل الاجتماعات التي تعقد في الفندق أكثر حيوية بقراءة العروض التقديمية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا