• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

سبيت خاطر:

الوصل.. «الساحر ليما»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 27 أكتوبر 2015

من اليمين يخترق من اليسار يتوغل من العمق يراوغ ويناور ويمنح للكرة طعماً آخر وشكلاً مختلفاً، من خلال فنياته الرائعة، إنه البرازيلي ليما، لاعب الوصل، الذي مثل ظاهرة بارزة خلال مباراة «الفهود» أمام الفجيرة التي انتهت بفوز «الأصفر» بخمسة أهداف مقابل هدف.

ولعب ليما الدور الرئيسي في فوز «الإمبراطور» بهذا العدد الوافر من الأهداف، من خلال مهارته الخاصة التي كانت سبباً مباشراً في صناعة الأهداف تارة وتسجيلها تارة أخرى.

ورغم أننا شاهدنا بعضاً من الفردية في أداء ليما خلال الشوط الأول من المباراة، وهو ما تسبب في خروج فريقه متعادلاً بدون أهداف خلال هذه الحصة، لكن في الشوط الثاني تغير الحال تماماً، وسخر ليما مهاراته الخاصة لمصلحة الفريق، ولعب دور صانع الألعاب والهداف في الوقت نفسه، وتوغل صانع ألعاب الوصل بمهارته الخاصة في قلب دفاعات «الذئاب» بسهولة ويسر، وأمتع الجميع بمشاهد لم نرها منذ فترة طويلة في ملاعبنا.

ونجح اللاعب في أن يوازن بين المهارة الزائدة عن الحد، وحاجة الفريق لها، وبدلاً من عدم الاستفادة من الفترات التي كان يملك فيها الكرة بسبب فرديته، أصبحت الاستفادة مضاعفة عندما يسيطر ليما على الكرة، بسبب تغيير سياسته بالمراوغة إلى الأمام والاختراق من العمق بشكل يكسبه المساحات الشاسعة، ولم يكتف ليما بالتوغل من القلب وتواجد على الطرفين أيضاً، وأجمل ما في اللاعب أنه كان يعود إلى الخلف، من أجل استلام الكرة، والتقدم بها سريعاً إلى الأمام.

وصنع اللاعب الهدف الأول والخامس، وسجل الثاني والرابع، وبخلاف ذلك أمتع جماهير دوري الخليج العربي، بفاصل من المهارات الخاصة التي استحق أن يطلق عليه ساحر هذه الجولة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا