• الثلاثاء 23 ربيع الأول 1439هـ - 12 ديسمبر 2017م

افتتاح مشاريع إنسانية للمتأثرين بزلزال "بم" في إيران

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 مارس 2007

تفتتح هيئة الهلال الأحمر اليوم عددا من المشاريع الخيرية والتنموية التي نفذتها لصالح المتأثرين من الزلزال في مدينة ''بم ''الإيرانية، وذلك تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ''حفظه الله'' والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ومتابعة سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس هيئة الهلال الأحمر.

وغادر الدولة أمـــس متوجها إلى طهـــران وفد من هيئة الهلال الأحمـر لافتتاح المشاريع والوقوف على الأوضاع الإنسانية في مدينة بم الإيرانية التي تأثرت كثيرا بتداعيات كارثة الزلزال المأساوية. وأكدت ناعمة المنصوري مديرة مكتب مساعد سمو رئيس الهيئة للشؤون النسائية أن هذه المشاريع تعتبر ثمرة يانعة لجهود خيرة ومبادرات كريمة تضطلع بها قيادة الدولة الرشيدة للحد من معاناة المنكوبين وتحسين ظروف المستضعفين في الساحات والمناطق الملتهبة، لافتة إلى أن ما تضطلع به القيادة في هذه المجالات الحيوية هو امتداد طبيعي لمسيرة الخير والعطاء الإنساني التي تميزت بها دولة الإمارات على الساحة الإنسانية الدولية المنهكة بآلام المستضعفين ومعاناة المنكوبين. وشددت المنصوري على أن قيادة الدولة الرشيدة ومنذ أحداث كارثة زلزال'' بم '' ظلت تتابع باهتمام شديد تطورات الوضع الإنساني في المدينة التي تضررت كثيرا بفعل الكارثة ووجهت على الفور بتسخير الإمكانات وحشد الطاقات وتقديم كل ما من شأنه أن يساهم في درء الكارثة وتخفيف وطأتها على المتأثرين والوقوف بجانبهم لتجاوز ظروف المحنة.

إلى ذلك وصل إلى البلاد مساء أمس فخامة اليكساندر لوكاشينكو رئيس جمهورية بيلاروسيا في زيارة رسمية للدولة يجري خلالها مباحثات مع صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ''حفظه الله'' تتعلق بعلاقات التعاون والصداقة بين البلدين.

(وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال