• الاثنين 22 ربيع الأول 1439هـ - 11 ديسمبر 2017م

اتفاقية بين صحة و طبية دبي لمنح رخص مزاولة المهنة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 مارس 2007

دبي- الاتحاد: وقعت ''دائرة الصحة والخدمات الطبية'' اتفاقية مع ''مدينة دبي الطبية'' العضو في ''تطوير'' بهدف تعزيز آفاق التعاون المشترك بين الجانبين في مختلف المجالات ذات العلاقة بالشأن الطبي. وقع الاتفاقية نيابة عن دائرة الصحة والخدمات الطبية أحمد ناصر لوتاه مدير إدارة المواصفات والتراخيص ونيابة عن مدينة دبي الطبية الدكتورة محدثة الهاشمي المديرة التنفيذية.

وقالت الدكتورة محدثة الهاشمي: ''تتماشى أهدافنا في مدينة دبي الطبية مع الجهود التي تبذلها دائرة الصحة والخدمات الطبية للارتقاء بخدمات القطاع الطبي في دبي، ومن هنا فإن توقيع اتفاقية التعاون يكرس رؤية واستراتيجية المدينة الطبية في توفير خدمات عالمية المستوى للرعاية الصحية في مختلف أنحاء المنطقة''.

وأوضحت الدكتورة الهاشمي أن هذه الخطوة تأتي في إطار الجهود التي تبذلها مدينة دبي الطبية لتأسيس شراكات استراتيجية على الصعيد المحلي والإقليمي والدولي بغية تحويل المدينة إلى مركز إقليمي للتعليم الطبي ووجهة عالمية للرعاية الصحية، مؤكدة أن التعاون مع دائرة الصحة والخدمات الطبية يشكل خطوة أساسية باتجاه تعزيز أداء قطاع الرعاية الصحية في الدولة. ومن جانبه أكد أحمد ناصر لوتاه مدير إدارة المواصفات والتراخيص بدائرة الصحة على أهمية هذه الاتفاقية التي تأتي بهدف تعزيز أوجه ومجالات وسبل التعاون المشترك بين المؤسستين الطبيتين وتحقيقا للتكامل فيما بينهما للارتقاء والنهوض بمستوى ونوعية الخدمات الطبية التي تقدمها الإمارة التي باتت تحظى بشهرة وسمعة عالمية في هذا المجال.

وأوضح لوتاه أن الاتفاقية تتضمن التعاون في مجال إصدار الرخص المهنية والمسميات المهنية، وتسجيلهم في نظم الدائرة، والدعاوى الطبية، وإدخال وتحويل المرضى وغيرها من المجالات ذات العلاقة. وأضاف أن الدائرة ستقوم وفقا للاتفاقية بإصدار الرخص المهنية للأطباء المرخصين من مدينة دبي الطبية من ذوي التخصصات الجراحية والتخصصات الطبية وأطباء الأسنان ممن يحتاجون لإدخال مرضاهم وعلاجهم في مستشفيات القطاع الخاص، وأطباء الطب العام، وذلك بعد الحصول على الرخصة الكاملة من مدينة دبي الطبية، مشيرا إلى أن الحصول على رخصة الدائرة لا يتيح للطبيب الحصول على عيادة خارجية لممارسة المهنة خارج مدينة دبي الطبية، ولكن يتيح له التسجيل والتعامل مع مرضاه في القطاع الخاص الذي تشرف عليه الدائرة وذلك لحين الانتهاء من اكتمال التنظيم العيادي بمدينة دبي الطبية. وأكد لوتاه على الدور الريادي الذي تقوم به الدائرة لبناء علاقات استراتيجية مع مختلف المؤسسات ذات العلاقة بالشأن الطبي وخاصة مدينة دبي الطبية، هذا المشروع العملاق الذي يستهدف تحويل الإمارة إلى مركز عالمي متميز للرعاية الصحية يقصده المرضى من مختلف أنحاء المنطقة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال