• الخميس 25 ربيع الأول 1439هـ - 14 ديسمبر 2017م

ورشة عمل حول الاتفاقيات القضائية بين الإمارات وبريطانيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 مارس 2007

جميل رفيع:

عقدت وزارة العدل ورشة عمل مشتركة حول الاتفاقيات القضائية بين دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة المتحدة ''بريطانيا العظمى وايرلندا''، بحث فيها المشاركون آليات تطبيق الاتفاقيات القضائية بين دولة الإمارات وبريطانيا والتي تتعلق بالمسائل الجنائية وتسليم المجرمين والمساعدة في المسائل المدنية والتجارية.

وقد افتتح الورشة سعادة عبدالرحيم يوسف العوضي وكيل وزارة العدل المساعد للشؤون الإدارية والتعاون الدولي والتخطيط الذي أكد في كلمته الترحيبية أهمية عقد مثل هذه الورش لتفعيل دور الاتفاقيات الإجراءات الدولية لتحقيق العدالة، وشارك في الورشة التي تستمر من 4-6 مارس الحالي في مقر مصرف الإمارات المركزي عدد من رؤساء المحاكم والنيابات بالدولة وممثلون عن وزارة الخاجية والداخلية من العنيين بهذا الاختصاص.

وقال سعادة المستشار تهدف الورشة إلى التعاون بين الطرفين والتواصل المستمر بهدف التغلب على المعوقات التي يمكن أن يواجهها تعزيز التعاون بين الجانبين. مشيرا إلى انها تركز على المجال الخاص بالمساعدة المتبادلة للمسائل الجنائية وتسليم المجرمين بين البلدين والمساعدة المتبادلة بشأن المسائل المدنية والتجارية.

ولفت إلى أننا نسعى من خلال هذه الورشة إلى فتح حوار قضائي بين البلدين وإيجاد نوع من العلاقة بين الجهات والأشخاص الذين سينفذون آليات التعاون المشترك. وأعرب عن أمله في أن يعرض الجانبان الإماراتي والبريطاني الصيغ المختلفة للتعاون والتصورات والمعوقات التي يمكن أن تحدث مستقبلا تمهيدا لتفاديها حيث ترتبط دولة الإمارات مع بريطانيا بثلاث اتفاقيات قضائية هي المساعدة في المسائل الجنائية وتسليم المجرمين والمساعدة في المسائل المدنية والتجارية. من جانبه أكد روبرت دين مستشار ونائب رئيس البعثة في سفارة المملكة المتحدة بالإمارات على أهمية تعزيز التعاون القضائي بين دولة الإمارات وبريطانيا. معربا عن أمله في توثيق التفاهم والتعاون بين البلدين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال