• الأحد 28 ربيع الأول 1439هـ - 17 ديسمبر 2017م

إيقاف 201 منشأة في أبوظبي لمخالفتها قانون العمل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 مارس 2007

جميل رفيع :

أوقفت وزارة العمل في أبوظبي 201 بطاقة منشأة لمخالفتها قوانين العمل بالدولة في حين تم الإفراج عن 156 منشأة بعد تسوية أوضاعها عملاً بالقرار 851 لسنة ،2000 أعلن ذلك محسن سعيد مدير إدارة التفتيش بوزارة العمل لافتاً الى أن ارتفاع عدد المنشآت الموقوفة الشهر الماضي يعود إلى تكثيف عمليات التفتيش على المنشآت إلى جانب تطبيق إجراءات التفتيش الجديدة.

وكشف محسن عن قيام إدارة التفتيش بـ 1465 زيارة منها 45 شملت إجراءات التفتيش الدوري على المنشآت العاملة في القطاع الخاص بأبوظبي، أسفرت عن نتائج إيجابية وكشفت الوزارة خلالها عدداً من المشاكل التي تواجه العمالة في السوق المحلية تم العمل على وضع الحلول لمعظمها.

وأكد مدير إدارة التفتيش بوزارة العمل أهمية تفعيل إجراءات التفتيش الدوري نظراً لتحقيقه مصلحة العمال وأصحاب العمل وجعلهم على علم ودراية بالقوانين المعمول بها في الدولة ويلزم أصحاب العمل بالاحتفاظ بسجلات توضح موقفهم من العمال، كما يشعر العمال بضمان حقوقهم خصوصاً عند العلم بأن هناك زيارتين تقوم بها هذه اللجان خلال العام منوهاً بأن لجان التفتيش عند زيارتها تلتقي بالعمال للوقوف على حالاتهم. وقال إن اللجان قامت بحملات تفتيشية شملت 44 منشأة تم التحقق خلالها من الشكاوى التي وردت لإدارة علاقات العمل. كما شملت 669 زيارة متابعة تفتيش فيما تم إعادة التفتيش لـ202 منشأة، وقال رئيس قسم التفتيش: إن عدد التأشيرات الفردية المحالة من اللجنة المسؤولة بالوزارة لإدارة التفتيش بلغت خلال الشهر نفسه 400 معاملة فيما بلغ عدد معاملات التأشيرات الجماعية 16 معاملة. وأضاف بلغ عدد المنشآت التي شملها تقييم مطابقتها للمواصفات المطلوبة للأمن الصناعي وشروط الصحة والسلامة المهنية بلغ 55 منشأة. كما تم التفتيش على 4 مكاتب لجلب العمالة.

294 منشأة مخالفة ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال