• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

جمارك دبي تعرض تجربتها في «مؤتمر الشرق الأوسط للشحن»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 14 مارس 2016

دبي (الاتحاد)

شاركت جمارك دبي في «معرض ومؤتمر الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للشحن واللوجستيك 2016»، الذي أقيم يومي 8 و9 مارس الحالي برعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، بمركز دبي الدولي للمعارض والمؤتمرات. وتم افتتاح الجناح المتميز لجمارك دبي في المعرض، وشمل عرضاً لأنشطة الدائرة وخدماتها.

وقدّم حميد محمد رشيد، مدير إدارة المراكز الجمركية الجوية في جمارك دبي، عرضاً توضيحياً للمشاركين في المعرض حول دور جمارك دبي في دعم الشحن الجوي. وقال حميد رشيد إن «الدائرة تمكنت من تطوير خدمات وتسهيلات لدعم تطور ونمو حركة الشحن الجوي، في مقدمتها مبادرة «الممر الافتراضي» التي تقدم تسهيلات فريدة عالمياً، وتتيح للمتعاملين نقل بضائعهم في أقل وقت ممكن ودون أعباء مالية».

وأوضح حميد رشيد أنه من المبادرات المهمة التي أطلقتها جمارك أيضا مبادرة استخدام بوليصة الشحن الجوي الإلكترونية كخطوة أولى لتطبيق برنامج «الشحن الإلكتروني» الذي يدعمه الاتحاد العالمي للنقل الجوي «إياتا». وقد دعمت بوليصة الشحن الجوي الإلكتروني قدرة المتعاملين على اختصار الوقت والجهد من خلال التعاملات الإلكترونية، دون الحاجة إلى المعاملات الورقية.

وأضاف أن «جمارك دبي بادرت كذلك إلى دعم وتسهيل التجارة بين مطار دبي الدولي والمطارات الدولية، من خلال تطبيق مبادرة الشحن الإلكتروني بين المطارات التي أطلقتها إياتا».

وأوضح أن جمارك دبي نجحت في تطوير نظام معلومات الشحنات المسبقة، لمتابعة الشحنات والتأكد من خلوها من البضائع الممنوعة والمقيدة قبل وصولها من المصدر بـ72 ساعة، ما يمكننا من استهداف البضائع المشتبه بها، وتحسين كفاءة إجراءاتنا لحماية أمن المجتمع من أية مخاطر للشحنات الجوية.

وأشار مدير إدارة المراكز الجمركية الجوية، إلى أن جمارك دبي تطبق أعلى المعايير العالمية لأمن الشحنات الجوية، حيث يدعم محرك المخاطر الذي طورته الدائرة، قدرتها على رصد مخاطر الشحنات مسبقاً لتيسير حركة التجارة المشروعة، وحماية المجتمع من مخاطر التجارة غير المشروعة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا