• الثلاثاء 23 ربيع الأول 1439هـ - 12 ديسمبر 2017م

بدء أسبوع التشجير في أبوظبي تحت شعار الزراعة·· رئة المدينة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 مارس 2007

تحت رعاية الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة افتتح معالي الدكتور جوعان سالم الظاهري رئيس دائرة البلديات والزراعة أمس بالحديقة العامة بكورنيش ابوظبي فعاليات اسبوع التشجير السابع والعشرين تحت شعار'' الزراعة .. رئة المدينة''، حضر الافتتاح سعادة جاسم محمد درويش الأمين العام للبلديات وسعادة المهندس جمعة مبارك الجنيبي وكيل دائرة البلديات والزراعة ''بلدية أبوظبي'' وسعادة المهندس سيف بن أحمد القبيسي وكيل الدائرة المساعد لقطاع الطرق والخدمات الفنية وسعادة حميد عبيد الشرياني الوكيل المساعد للشؤون الإدارية والمالية وعدد من كبار المسؤولين فى الدائرة والمسؤولين في الدولة وأصحاب السعادة رجال السلك الدبلوماسي العربي والأجنبي والمؤسسات المشاركة والراعية للأسبوع.

وألقى سعادة الدكتور جوعان سالم الظاهري كلمة أكد فيها أهمية المناسبة على الصعيدين البيئي والزراعي ورفع بهذه المناسبة آيات الشكر والعرفان إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ''حفظه الله'' والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة على دعمهما ومساندتهما لمسيرة التشجير في الدولة وحرصهما على متابعة ودعم خطط المشروع الزراعي وتحقيق اهدافه المرجوة. متبعين في ذلك نهج المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ''طيب الله ثراه''. وقال إن احتفال اسبوع التشجير السابع والعشرين الذي اختير له هذا العام شعار ''الزراعة .. رئة المدينة'' هو وقفة تقدير لجهود دولتنا والنجاح الكبير الذي حققته في نشر الرقعة الزراعية في ارجاء البلاد. واضاف ان اعتماد الشعار جاء تعبيرا شاملا عن تلازم مسارات التطور العمراني جنبا إلى جنب مع انتشار الرقعة الزراعية بتشكيلاتها الهندسية الرائعة التي نراها منتشرة في مدننا العامرة مما يجسد الحرص على تكريس وترسيخ مفاهيم الجمال الطبيعي وماله من أثر ايجابي.

خدمة المجتمع

من جانبه أكد سعادة جاسم محمد درويش الأمين العام للبلديات أن فعاليات اسبوع التشجير السابع والعشرين تخدم كافة افراد المجتمع وتوعيتهم باهمية حفظ مكتبسات الوطن مشيرا إلى أن القطاع الزراعي يعكس صورة مشرقة من صور التقدم الحضاري بعد أن حقق القطاع انجازت غير مسبوقة في ميادين الزراعة والتشجير ونشر الرقعة الخضراء بفضل الله سبحانه وتعالى والعزيمة الصادقة من القيادة العليا بالدولة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ''حفظه الله'' وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي واخوانهما أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات وذلك لما للزراعة من أهمية بالغة في بناء الحضارة والحفاظ على المكتسبات البيئية.

واشار إلى أن بلديات الدولة تبذل جهودا كبيرة في شتى المجالات لخدمة الوطن والمواطن والمقيم وتوفير سبل الراحة ويأتي ذلك من خلال مجموعة من الخدمات ومنها زيادة الرقعة الخضراء عن طريق التشجير وانشاء الحدائق والمتنزهات العامة وملاعب الاطفال وغيرها من خدمات التخطيط العمراني. (وام) ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال