• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

إقرار بالأمر الواقع

الصحف السعودية تلتزم الهدوء بعد رفض الاحتجاج

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 27 أكتوبر 2015

دبي (الاتحاد)

اتسمت ردود أفعال معظم الصحف السعودية والمواقع الرياضية الإلكترونية بالهدوء الشديد، في أعقاب قرار لجنة الانضباط بالاتحاد الآسيوي برفض الاحتجاج المقدم ضد الأهلي لمشاركة المحترف المغربي أسامة السعيدي في بطولة دوري أبطال آسيا، والتزمت معظمها بصيغة شبه موحدة توضح فيه قرار اللجنة، وقرار نادي الهلال بعدم الاستسلام والاستئناف على القرار.

وحرصت صحيفة «الرياض» على الإشارة إلى أن يوسف السركال رئيس الاتحاد الإماراتي لكرة القدم قد كشف عن قرار لجنة الانضباط قبل إعلان اللجنة قرارها، وأنه قدم التهنئة للأهلي عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، ونقلت الصحيفة قوله: «مبروك للنادي الأهلي تمثيله لدولة الإمارات في النهائي الآسيوي حسب قرار لجنة الانضباط الآسيوية».

وأشارت الصحيفة إلى أن إدارة نادي الهلال تلقت نسخة من قرار رفض الاتحاد الآسيوي للاحتجاج، وقررت استئناف القرار وفقًا للأنظمة المتبعة. فيما اكتفى موقع صحيفة «الرياضية نت» بنقل خبر خطوة تصعيد الهلال باستئنافه على رفض الاحتجاج، مع نشر صورة لقرار الرفض الذي تلقى الهلال نسخة منه.

أما «الاقتصادية» فقد أقرت بالأمر الواقع دون محاولة لتعديل النتيجة، واعترفت مباشرة بالأمر الواقع وقالت: «لجنة الانضباط الآسيوية تقر تأهل الأهلي إلى نهائي آسيا».

ونفس الأمر التزمت به صحيفة «سبورت 24» الرياضية الإلكترونية حيث أقرت تأهل الأهلي في نهائي آسيا بعد رفض «الآسيوي» احتجاج الهلال، مشيرة في نفس الوقت إلى قرار «الزعيم» باستئناف القرار.

ولم يختلف الوضع كثيراً بالنسبة لموقعي «العربية» و«إيلاف» حيث كان الالتزام بنفس صيغة رفض الاحتجاج والإشارة إلى خطوة الهلال التصعيدية الجديدة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا