• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

بان كي مون يثمن جهود الدولة في مواجهة تغير المناخ وترسيخ الابتكار

وزراء ومسؤولون دوليون يشيدون بدور الإمارات في تعزيز الأمن العالمي ومكافحة الإرهاب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 27 أكتوبر 2015

مصطفى عبدالعظيم

مصطفى عبد العظيم (دبي)

أشاد وزراء ورؤساء منظمات وهيئات دولية بدور دولة الإمارات العربية المتحدة في تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة، وجهودها الدولية في مواجهة حركات الإرهاب والتطرف، منوهين في الوقت ذاته بالنهضة الاقتصادية والحضارية التي تشهدها دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأكد هؤلاء خلال لقاءات أجريت معهم ضمن تقرير دبي الاستثماري 2015 الصادر عن مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار، بالتعاون مع «ذا بيزنس يير»، أن دولة الإمارات العربية المتحدة حققت طفرات كبيرة على صعيد التنمية الاقتصادية مكنتها من تنويع اقتصادها.

وقال الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، إن دولة الإمارات العربية المتحدة أظهرت ديناميكية عالية في عملية التحديث الحكومي مع الاحتفاظ بتقاليدها الثرية، مثمناً جهود حكومة دولة الإمارات في المساعدة في أحداث تقدم فيما يخص التغيرات المناخية والطاقة المتجددة.

وأثنى الأمين العام للأمم المتحدة في كلمته ضمن تقرير دبي الاستثماري 2015، على نهج قيادة دولة الإمارات في مجال الابتكار وتحديد العام 2015 ليكون عاماً للابتكار، مشيرا إلى أن هذا العام يعني بالنسبة للأمم المتحدة ودول العالم عاماً مهماً لاتخاذ خطوات ضرورية للتحول باتجاه عالم أكثر استدامة ومساواة وسلام

من جهته، قال الدكتور صالح المطلق نائب رئيس وزراء العراق في مقابلة معه ضمن التقرير إن العلاقات بين دولة الإمارات والعراق راسخة منذ عقود طويلة على كافة المستويات والمجالات، مشيراً إلى أن عمق العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية يعكس بما لا شك فيه متانة العلاقات بين البلدين على مدى العصور. وأشاد المطلق بالدور الرائد الذي تلعبه دولة الإمارات في الحفاظ على أمن واستقرار المنطقة ليس فقط بالنظر إلى ما تمتلكه من خبرات متراكمة في هذا المجال، ولكن كذلك من خلال دورها ضمن الاطار الدبلوماسي المتعلق بالتعامل مع هذا الكم من الاضطرابات والتهديدات المختلفة التي تشهدها المنطقة ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا