• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

أكد أن الدولة تعد مركزاً للتواصل الاقتصادي العالمي

خبير دولي: الحكومة الإلكترونية في الإمارات نموذج يحتذى

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 27 أكتوبر 2015

رشا طبيله (أبوظبي)

أبوظبي (الاتحاد)

أكد غسان حاصباني، خبير دولي في الاقتصاد والتكنولوجيا، على هامش مشاركته في قمة مجالس الأجندة العالمية التي تختتم أعمالها اليوم، أن الإمارات أصبحت نموذجاً عالمياً لكيفية تطبيق الحكومة الإلكترونية، إضافة إلى أنها في المراتب العليا عالمياً في استخدام التكنولوجيا والاستفادة منها.

وأضاف حاصباني لـ «الاتحاد» أن رؤية القيادة في هذا المجال، والتعاون بين القطاعات كافة في الدولة، سبب نجاحها.

وبين، أن الإمارات تعتبر في المراتب الأولى من خلال تصنيف المنتدى الاقتصادي العالمي التنافسي في استخدام الحكومة للتكنولوجيا، حيث إن استخدام الحكومة للتكنولوجيا يعد أساس التنافسية، مشيراً إلى التكنولوجيا تساهم في تحسين أداء الاقتصاد للأفراد من خلال تخفيض الوقت والجهد المهدر في المعاملات اليومية ، وتوفير الوقت لتعزيز الإنتاجية، فضلاً عن دورها في التقليل من تكاليف الدولة على المدى البعيد.

وأشار حاصباني إلى أن الإمارات تتميز بأنها حققت جميع معايير تنافسية المدن التي تم وضعها سابقاً من قبل مجالس الأجندة، موضحاً أن تلك المعايير تتمثل بالحوكمة وتوفر أنظمة مبسطة تسهل العمل بالقطاعات المنتجة، إضافة إلى وجود بيئة للاستثمار، لاسيما في المشاريع الصغيرة والمتوسطة، فضلاً عن توفر البنى التحتية الصلبة من نقل ومواصلات واتصالات وأنظمة الأبنية، إضافة إلى توافر البنية التحتية المرنة غير الملموسة المتمثلة بالتكنولوجيا.

وأكد حاصباني أن جميع تلك العوامل أنجزتها الإمارات التي تعتبر منصة للشركات العالمية، وبوابة للاقتصاد العربي، ومدخلاً للتجارة والاقتصاد، ومركزاً للاجتماع والتواصل الاقتصادي العالمي، لا سيما أن انعقاد القمة فيها دليل على ذلك. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا