• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

المعهد البترولي يناقش أهمية النفط والغاز في الاقتصاد الوطني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 14 مارس 2016

أبوظبي (الاتحاد)

استضافت إدارة التعاون والعلاقات الخارجية في المعهد البترولي (PI)، عروضاً وحلقات نقاش لمعهد بيكر من جامعة رايس لطلاب السياسة العامة وأعضاء هيئة التدريس في مقر الجامعة، واستهدفت المناقشات تزويد الطلاب بالمعرفة عن أهمية النفط والغاز في اقتصاد دولة الإمارات ككل، وظروف سوق الطاقة، ودور المرأة في مجال الهندسة.

وقد حضر النقاش 8 طلاب و2 من أعضاء هيئة التدريس من «معهد بيكر من جامعة رايس للسياسة العامة»، وذلك أثناء إقامتهم في دولة الإمارات العربية المتحدة.

كما شاركوا في دورة «مختبر دبي (دبي لاب)» التي قدمت تحليلاً متعمقاً لدبي، ليتمكنوا من اكتساب معرفة وفهم من منظور دقيق عن كيفية عمل السياسة والسياسة العامة في قضايا معينة، وكذلك حول كيفية تطبيق النظريات والمفاهيم المستمدة من المنظور الكليّ.

وقالت المتحدثة الضيف، ريم العتيبي، من قسم الاتصالات والتعاون في «أدنوك»: «تُقدم حلقات النقاش هذه منصة للطلاب تساعدهم على التعرف إلى خلفيات ثقافية ودينية وجغرافية واجتماعية واقتصادية متنوعة. وهذا يساعد على توسيع آفاق الطلبة ليتعلموا خبرات جديدة وفريدة من نوعها خارج نطاق مجتمعاتهم. كما يساعدهم على تطوير نظرة إيجابية، واستيعاب مجموعة واسعة من وجهات النظر، وصقل معارفهم ومهاراتهم للمشاركة في مجتمع متعدد الثقافات».

تحدث من قبل المعهد البترولي الدكتور توماس هوشسيتلير، رئيس المعهد، والدكتور إبراهيم الهاجري، مدير قسم التعاون والعلاقات الخارجية، (كما شارك قسم التعاون والعلاقات الخارجية أيضاً في المناقشات).

وقال الدكتور إبراهيم الهاجري: «ينصب تركيزنا على تعزيز مهارات الطلاب من خلال هذه المؤتمرات. ونحن نشجع بيئة تضم أعضاء هيئة التدريس والموظفين والطلاب، وتعزز المشاركة الفعالة. وتوفر هذه المنصات فرصة ممتازة لتبادل الأفكار ومناقشة مفاهيم رائدة في هذه الصناعة».

كما تحدث من خريجي المعهد البترولي كل من آمنة حسن، وآية شيراز شكري المصري، وسارة محمود سرار، عن تجاربهم كنساء في مجال الهندسة في الدولة. وعبر أعضاء هيئة التدريس والطلاب في جامعة رايس عن تقديرهم وامتنانهم لجهود المعهد البترولي في تنظيم وتقديم مناقشات وعروض من قبل مختلف الخبراء في هذا المجال.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا