• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«ترويجية قمة الصناعة العالمية».. ورشة لقادة الشركات البريطانية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 27 أكتوبر 2015

وام (أبوظبي)

أبوظبي (وام)

عقدت القمة العالمية للصناعة والتصنيع ورشة عمل لأكثر من 50 من كبار قادة الشركات الصناعية والقطاع الحكومي في المملكة المتحدة في العاصمة لندن ، وذلك في إطار الحملة الترويجية التي تنظمها القمة في عواصم العالم الصناعية المتقدمة بهدف إشراك أكبر عدد من قادة الشركات الصناعية الكبرى وصناع القرار في القطاع العام وممثلي المؤسسات ذات النفع العام في تحديد أهم القضايا التي سيتم نقاشها خلال القمة التي ستعقد دورتها الأولى في أبوظبي العام المقبل.

وعقدت ورشة العمل بحضور معالي سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد وعبدالرحمن غانم المطيوعي سفير الدولة لدى المملكة المتحدة والشيخ محمد بن مكتوم آل مكتوم سكرتير أول في السفارة وكلير ميريت رئيسة دائرة السياسات الصناعية والأعمال والابتكار والمهارات في الحكومة البريطانية وبدر العلماء الرئيس التنفيذي لاستراتا إلى جانب عدد من كبار المسؤولين في الجهات المعنية في قطاع الصناعة.

وشدد المنصوري خلال ورشة العمل على الأهمية التي يتمتع بها القطاع الصناعي في دولة الإمارات بوصفه أحد أهم القطاعات التي ستمكن الإمارات من تحقيق رؤية 2021 والتي تهدف إلى أن تكون الإمارات من أفضل دول العالم بحلول العام 2021. وأشار إلى أن الإمارات تسعى إلى زيادة مساهمة القطاع الصناعي في الناتج المحلي الإجمالي من 14% هذا العام إلى 20% بحلول عام 2020.

ونوه معاليه، بالعلاقات الوطيدة بين الإمارات والمملكة المتحدة وأهمية الشراكة بين القطاعين العام والخاص في الدولتين للمساهمة في نجاح القمة لما فيه مصلحة العالم أجمع لما يتميز به القطاع الصناعي من مساهمة كبيرة على المستوى العالمي وبوصفه أحد أكثر القطاعات الاقتصادية استقراراً.

وأكد أن القمة العالمية للصناعة والتصنيع تهدف إلى صياغة مستقبل الصناعة، كما ستشكل القمة منصة عالمية للحوار والتفاعل وتبادل أفضل الخبرات والمعارف الصناعية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا