• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

«معاً لصحة أبنائنا».. مبادرة تحمي جيل الغد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 27 أكتوبر 2015

دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

أُطلقت في دبي أمس مبادرة «معاً لصحة أبنائنا»، بمشاركة «أم بي سي الأمل» وشبكة الإذاعة العربية ونستله الشرق الأوسط، بهدف مساعدة الأهل على تنشئة أطفالهم بعمر 4 إلى 12 على نظام غذائي صحّي وأسلوب حياة سليم، وتقديم أفكار مرحة وتعليمية تؤثر إيجاباً في سلوكهم وتحفّزهم للقيام بأفعال ملهمة، داعيةً كل أفراد المجتمع للمشاركة في تنشئة أطفال أكثر صحة.

حلول عملية

وقالت الدكتورة نهلة حوالة، عميد كلية الزراعة وعلوم التغذية في الجامعة الأميركية في بيروت والمستشارة العلمية لمبادرة «معاً لصحة أبنائنا»: «ينبغي مكاملة جهود المعنيين كافة في المنطقة نحو إيجاد حلول عملية للمشكلات المتنامية لارتفاع معدلات السمنة بين الأطفال لتكون أولوية. وبالطبع، ستساهم مشاركة أكبر عدد ممكن من شركات القطاعين العام والخاص في دعم هذه القضية بصورة أكبر. لقد بيّنت الدراسات العالمية بأن 30% من الأطفال المصابين بالسمنة في عمر قبل المدرسة، و40% منهم بعمر المدرسة سيعانون السمنة عندما يكبرون، وتدفعنا هذه النتائج للتحرك بشكل فوري لخفض معدلات السمنة».

ووفقاً لمنظمة الصحة العالمية، فإن مستويات السمنة قد تضاعفت في العالم منذ العام 1980، مما يعني أن 42 مليون طفل سيعانونها بحلول عام 2021. وفي حال بقيت التوجهات الحالية على حالها، فإن عدد الأطفال البدناء في العالم سيرتفع إلى 70 مليون بحلول عام 2025.

التأثير الإيجابي ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا