• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

توقعات بإصلاحات جديدة لتجاوز الأزمة الاقتصادية

الحكومة العراقية تتعهد بدفع رواتب الموظفين هذا العام

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 08 يناير 2016

بغداد (الاتحاد)

أكد مكتب رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، أمس، التزام الحكومة العراقية بتأمين رواتب الموظفين والمتقاعدين خلال العام الجاري 2016، بعدما أثارت تصريحات وزير المالية هوشيار زيباري باحتمال عدم تمكن الحكومة من دفع رواتب أبريل المقبل جدلاً واسعاً ومخاوف من عجز الحكومة عن دفع رواتب الموظفين.

وقال سعد الحديثي المتحدث باسم مكتب رئيس الوزراء: «إن ما نقل عن وزير المالية هوشيار زيباري بخصوص الرواتب ربما أسيء فهمه أو ترجمته من اللغة الكردية إلى العربية، وقد صدر منه تصريح آخر أوضح فيه موقف الحكومة بتأمين الرواتب».

وأضاف «نحن نؤكد أن الحكومة ملتزمة بتوفير الغطاء المالي لضمان استمرار رواتب الموظفين والمتقاعدين والشبكة الاجتماعية، بالإضافة إلى متطلبات الحرب على الإرهاب ومواجهة التحديات الأمنية كونها أموراً أساسية».

وبيَّن أن هذه الأمور تمثل أعلى سلم أولويات الحكومة، وهي تحاول جاهدة عدم الإضرار بها بأي حال من الأحوال، من خلال اتباع خيارات واعتماد وسائل عديدة وضعتها في الموازنة المالية أو أخرى قد تلجأ لها لضمان الغطاء المالي الذي يوفر استمرار الرواتب في هذا العام.

وكان زيباري حذر الاثنين الماضي من أن «الحكومة العراقية لن يكون بإمكانها توزيع رواتب الموظفين لشهر أبريل المقبل، إذا بقي سعر النفط منخفضاً، مشيراً إلى وجود خيارات كالاقتراض ورفع تسعيرة الخدمات الأساسية وبيع السندات السيادية». ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا