• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

روما يحقق الانتصار الرابع على التوالي

«ذئاب العاصمة» تخطف الفوز والصدارة في «قمة فلورنسا»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 27 أكتوبر 2015

روما (أ ف ب)

قاد المهاجم الدولي المصري محمد صلاح فريقه روما الى الفوز على فريقه السابق فيورنتينا 2-1 ملعب «ارتيميو فرانكي» في فلورنسا وانتزاع الصدارة منه في قمة المرحلة التاسعة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

ومنح صلاح التقدم لروما بتسديدة رائعة من داخل المنطقة أسكنها الزاوية اليمنى البعيدة للحارس الدولي الروماني سيبريان تاتاروسانو في الدقيقة السادسة، قبل أن يضيف الدولي العاجي جرفينيو الهدف الثاني من هجمة مرتدة انفرد بها بالحارس الروماني وسددها على يمينه (34). وقلص فيورنتينا الفارق في الدقيقة الرابعة الأخيرة من الوقت بدل الضائع عبر السنغالي كوما بابكار من تسديدة بيمناه من داخل المنطقة.

وطرد صلاح في الدقيقة 87 بعد احتكاك مع المدافع الأجنتيني فاكوندو رونكاليا تلقى على إثره بطاقة صفراء قبل أن يوجه له الحكم دانييلي اورساتو البطاقة الثانية لعدم رضاه عن قراره.

يذكر أن صلاح هو هداف روما حتى الآن هذا الموسم برصيد 5 أهداف بفارق هداف واحد عن لاعب الوسط الدولي البوسني ميراليم بيانيتش وجرفينيو.

ولعب صلاح الموسم الماضي مع فيورنتينا على سبيل الإعارة من تشلسي. وعبر فيورنتينا عن رغبته في تمديد عقده لكنه رفض وفضل الانتقال الى روما للمشاركة في مسابقة دوري أبطال أوروبا، فاندلعت أزمة بينه وبين فيورنتينا الذي قرر مقاضاته لعدم تواجده خلال استعدادات الموسم أو التزامه ببند تمديد إعارته لسنة جديدة، فيما أصر وكيله رامي عباس على أن الصفقة ستتم برغم تهديدات فيورنتينا والحديث عن إيقاف اللاعب ستة أشهر. وهو الفوز الرابع على التوالي لروما في الدوري فرفع رصيده الى 20 نقطة وانتزع الصدارة بفارق نقطتين أمام فيورنتينا الذي تراجع الى المركز الثالث بفارق الأهداف أمام انتر ميلان الذي تعادل مع مضيفه باليرمو 1-1 في افتتاح المرحلة، وأمام لاتسيو الفائز على ضيفه تورينو بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها البوسني سيناد لوليتش (40) والبرازيلي فيليبي اندرسون (70 و90+4). ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا