• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تونس تتقدم العرب في بطولة العالم لـ «قوى» للمعاقين

القايد يتصدر تصفيات 800 متر لـ «الكراسي المتحركة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 27 أكتوبر 2015

معتز بكر (الدوحة)

تأهل بطلنا الأولمبي محمد القايد لنهائي في سباق 800 متر للكراسي المتحركة في بطولة العالم لألعاب القوى للمعاقين السابعة المقامة حالياً في قطر بعد منافسة قوية استطاع خلالها الحصول على المركز الأول بزمن وقدره 1:51:14 دقيقة تلاه في المركز الثاني البريطاني بن رولنج بزمن وقدره 1:51:94 دقيقة وحصل على المركز الثالث الأميركي أوستن بروت بزمن وقدره 1:52:05 دقيقة ليتأهل بذلك أصحاب المراكز الثلاثة مع أصحاب المجموعة الأولى والتي تضم الكويتي أحمد المطيري والفنلندي هنري ماني والتونسي وليد كاتيلا والأسترالي ريد ماكرنيك والبريطاني إيساك تاورز. ويتوقع أن تشهد المسابقة النهائية العديد من المفاجآت في المستويات، والتي نتمنى أن تختتم لصالح لاعبنا محمد القايد ليكون رفع علم الدولة للمرة الثانية على التوالي عن طريقه.

وحصل اللاعب الصاعد سالم الشحي على المركز 13 في مسابقات 100 متر للكراسي المتحركة متفوقاً بذلك على 7 لاعبين أكثر خبرة وأكبر سنا وبهذا المستوى المميز لصغر سنه يكون أفضل لاعب عربي وخليجي في فئة t54 وينتظره مستقبل واعد في المحافل القادمة. وفي منافسات دفع الجلة فئة f33 حصل عبدالعزيز الشكيلي على المركز السابع، وجاء حسن ملاليح في المركز التاسع بعد منافسة قوية ودخول العديد من أبطال العالم لهذه الفئة.

وشهد مونديال ألعاب القوى في نسخته السابعة مشاركة 1200 لاعبة ولاعبة يمثلون 94 دولة حيث شهد هذا المحفل العالمي الأداء الرائع والمتميز للأبطال الأولمبيين وحمل لواء منتخبنا 19 لاعباً ولاعبة في مسابقات المضمار والميدان.

من جهته، أكد ذيبان سالم المهيري، الأمين العام لاتحاد رياضة المعاقين رئيس البعثة أن الاتحاد يؤدي دوره على أكمل وجه ونحن نتابع عن كثب مستويات اللاعبين، حيث لمسنا تطوراً كبيراً في مستوى اللاعبين.

وتابع: علينا أن نقف ونشد من أزر لاعبينا، لاسيما وأن هناك أعداداً كبيرة من أبطال العالم في مختلف المسابقات، مما قد يخلق توتراً لدى بعض لاعبينا، لاسيما الوجوه الجديدة المشاركة، مجدداً تأكيده على أن المشاركة تعتبر مفخرة في حد ذاتها بغض النظر عن نتائج المسابقات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا