• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

أمينة ثاني تخوض انتخابات المقعد النسائي

اتحاد الطائرة يستحدث كأس المواطنات وبطولة المؤسسات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 27 أكتوبر 2015

أسامة أحمد ( الشارقة)

استحدث اتحاد الطائرة كأس صاحب السمو رئيس الدولة للمواطنات وكأس الاتحاد للأندية والمؤسسات ضمن خطة اللجنة النسائية لدفع مسيرة «طائرة السيدات» إلى الأمام، وأوضحت أمينة ثاني عضو الاتحاد رئيسة اللجنة النسائية أن استحداث الكأس يأتي في إطار خدمة المنتخب بالوقوف على مستوى اللاعبات المواطنات من أجل اختيار المواهب للمشاركة في بطولة الخليج 2017.

وأشارت ثاني إلى أن اللجنة النسائية تسعى لتوفير جميع عوامل النجاح للمنتخب من أجل السير على درب النجاحات لتعزيز زعامته الخليجية وخصوصا أن الألقاب التي ظل يحققها المنتخب لم تأت من فراغ وإنما كانت نتاجاً منطقياً للجهود المبذولة على الصعد كافة.

وقالت «النتائج الإيجابية التي ظل يحصدها المنتخب في كل مشاركته الخليجية تضاعف مسؤولية الجميع من أجل المحافظة على المكتسبات الخليجية بهدف تكرار مشهد الوصول إلى منصات التتويج». وكشفت أن اللجنة أكملت كل استعداداتها لتدشين كأس الاتحاد الجمعة المقبل بمشاركة الأندية والمؤسسات والجامعات للمرة الأولى مما يصب في مصلحة التطوير باحتكاك اللاعبات المواطنات مع محترفات المؤسسات الخاصة، مبينة أن اللجنة النسائية تسعى لأن تحقق البطولة جميع الأهداف التي تقام من أجلها.

وأشارت إلى أن اللجنة قررت إقامة 4 مسابقات هذا الموسم وهي كأس الاتحاد للأندية والمؤسسات وكأس صاحب السمو رئيس الدولة للمواطنات إضافة إلى دوري السيدات والناشئات.

وأشادت ثاني بالمؤسسات والشركات الخاصة التي ستشارك في كأس الاتحاد مما سيكون له المرود الإيجابي على اللاعبات المواطنات خدمة للمنتخب الوطني حتى يرسم صورة طيبة عن اللعبة في المحافل الخليجية مؤكدة أن الطائرة النسائية تسير بخطوات ثابتة إلى الأمام وفق النهج المرسوم. وكشفت رئيسة اللجنة النسائية عن خوضها لانتخابات المقعد النسائي في دورة 2016 - 2020 مبينة أنها جاءت إلى المجلس الحالي كعضو احتياطي مشيرة إلى أن ميدان الانتخابات مفتوح لكل مرشحة لديها الرغبة لخوض العملية الديمقراطية.

وأشارت إلى أنها تسعى لوضع الخطط الخاصة للارتقاء بالطائرة النسائية منذ البداية في حال فوزها بالمقعد النسائي في الدورة الجديدة، وقالت «يجب أن يبدأ العمل في الطائرة من مدارس التأسيس لزرع مفهوم وثقافة اللعبة لدى هذا الجيل الناشئ لتحقيق ما نصبو إليه جميعا». وأضافت «نتطلع لتوقيع توأمة بين وزارة التربية والتعليم ومدارس التأسيس والاتحادات المختلفة من أجل اكتشاف المواهب في مدارس التأسيس حتى ينعكس ذلك على مسيرة المنتخبات الوطنية المختلفة وخصوصا أن القاعدة الصحيحة هي أساس النجاح».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا