• الثلاثاء 23 ربيع الأول 1439هـ - 12 ديسمبر 2017م

برنامج تمويل التجارة يمنح خط ائتمان جديد لبنك بيبلوس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 مارس 2007

تم أمس التوقيع على اتفاقية خط ائتمان بين برنامج تمويل التجارة العربية وبنك بيبلوس، من برنامج تمويل التجارة العربية في الجمهورية اللبنانية. قام بالتوقيع نيابة عن برنامج تمويل التجارة العربية الدكتور جاسم المناعي، الرئيس التنفيذي رئيس مجلس إدارة البرنامج ونيابة عن بنك بيبلوس الدكتور فرنسوا باسيل، رئيس مجلس الإدارة، المدير العام.

وتبلغ قيمة خط الائتمان الممنوح إلى بنك بيبلوس 25 مليون دولار لاستخدامه في تمويل التجارة الخارجية للجمهورية اللبنانية. وبهذا، يصل إجمالي خطوط الائتمان التي وفرها البرنامج لوكالاته الوطنية في الجمهورية اللبنانية إلى 90 خط ائتمان بقيمة إجمالية تبلغ 868 مليون دولار .

و أشاد الدكتور المناعي بجهود بنك بيبلوس في توفير خدمات البرنامج في الجمهورية اللبنانية والتعاون القائم بين المؤسستين، كما ونوه بأهمية الخدمات التي يوفرها البرنامج، من تسهيلات ائتمانية بشروط ميسرة وخدمات المعلومات التجارية والترويج، في تنمية القدرات الإنتاجية والتنافسية للمنتج والمصدر العربي ودعم اقتصاديات الدول العربية وتشجيع التبادل التجاري تعزيزا لمسيرة التكامل الاقتصادي العربي. كما أشار الدكتور المناعي إلى أن خدمات البرنامج تعتبر خدمات تنسجم مع التوجهات لإنشاء منطقة حرة للتجارة العربية داعيا إلى تحقيق الاستفادة القصوى من هذه التسهيلات والخدمات للإسهام في دفع مسيرة التنمية والبناء في الدول العربية.

ومن جانبه أشار الدكتور فرنسوا باسيل، رئيس مجلس الإدارة، المدير العام لبنك بيبلوس، إلى أهمية الدور الذي يقوم به برنامج تمويل التجارة العربية من خلال التسهيلات والخدمات التي يوفرها، لما في ذلك من أثر إيجابي يسهم في تعزيز وتنمية حجم التبادل التجاري بين الدول العربية، وفي رفع القدرات التنافسية للمنتجين والمصدرين العرب، مشيراً إلى أن بنك بيبلوس سيعزز بالطبع من تعميم الاستفادة على التجار والمنتجين اللبنانيين كما كان في السابق وسيستمر في ظل الظروف الراهنة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال