• الاثنين 22 ربيع الأول 1439هـ - 11 ديسمبر 2017م

منتدى القيادة في أبوظبي يعزز دور صناديق الاستثمار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 مارس 2007

يشارك مدير السياسات الاقتصادية السابق في البيت الأبيض، تود باشولز، ضمن الخبراء والمسؤولين في ''منتدى القيادة'' الذي ينظمه سوق أبوظبي للأوراق المالية لمناقشة صناديق الاستثمار المتداولة - التحديات والفرص يوم الأربعاء المقبل في أبوظبي.

وقال راشد البلوشي، القائم بأعمال المدير التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية، في تصريحات صحفية أمس: ''يعتبر هذا أول منتدى مالي من نوعه يتم تنظيمه في أبوظبي، ويسرنا أن يشارك ويتحدث فيه عدد من الشخصيات العالمية في عالم المال والأعمال''. وأضاف: ''يوفر المنتدى أيضاً أول فرصة للمستثمرين في دولة الإمارات العربية المتحدة للتعرف أكثر على صناديق الاستثمار المتداولة، ونرجو أنه من خلال مناقشة أبرز الفرص والتحديات التي تواجه هذه الأدوات الاستثمارية سوف نتمكن من توفيرها في سوق أبوظبي قريباً''. وأضاف: ''تعتبر صناديق الاستثمار المتداولة طريقة فعالة لجهة التكلفة بالنسبة للمستثمرين الأفراد من ناحية التنويع، وبالتالي توزيع المخاطر. وعبر طرح المزيد من برامج الاستثمار الجماعي مثل هذه فإننا نساعد في تحقيق نمو طويل الأمد في أسواقنا''.

ويتوقع أن تقدم دبورا فوهر، المديرة العامة لشركة مورجان آند ستانلي، وثورستن ماكاليك من دوتشه بنك تعريفاً لصناديق الاستثمار المتداولة، بينما سيتناول هاني قبلاوي وطوني أوبرايان من بنك أوف نيويورك أبرز متطلبات النجاح لهذه الصناديق. وستكون العلاقة بين شركات الاستثمار المؤسسي والوسطاء والجهات التي تصدر صناديق الاستثمار المتداولة محور المناقشات التي سيتناولها روبرت بارنز، المدير العام لهيكلة السوق في صس ورئيس لجنة تداول الأوراق المالية ضمن جمعية الصيرفة الاستثمارية في لندن. وسيقوم جيروم فيلد، رئيس الشركات العميلة في ''فانغارد إنفستمنتس''، ومانوج ميستري من ''دوتشه بنك'' بتحليل الأسباب التي يقبل المستثمرون من أجلها على صناديق الاستثمار المتداولة، ومناقشة الفوارق بين المؤشرات العادية وتلك التي تتم إدارتها، والناشطة وغير الناشطة. وستقدّم إيزابل بورسييه، المنسقة الدولية لصناديق الاستثمار المتداولة في مجموعة سوسيته جنرال، شرحاً حول نظرة المستثمرين لصناديق الاستثمار المتداولة، فيما سيناقش رشدي صدّيقي، المدير الدولي لمجموعة المؤشر الإسلامي ضمن داو جونز، موضوع صناديق الاستثمار المتداولة الإسلامية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال