الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

تعرف على الخطوط الجوية ذات المقاعد الأكثر راحة في العالم

تعرف على الخطوط الجوية ذات المقاعد الأكثر راحة في العالم
26 أكتوبر 2015 19:53

حلت طائرات الخطوط الجوية العمانية في المرتبة الأولى على مستوى العالم فيما يتعلق بالمسافة المريحة بين مقاعد ركاب الطائرات على الدرجة الاقتصادية للمسافات البعيدة، بواقع 86 سنتيمتراً بين المقعد والذي يليه، بحسب مقارنة أجرتها المجلة الألمانية "رايزه آند برايزه&rdquo، وفقاً لرويترز.

وقارنت المجلة المسافة بين المقاعد في عدد من الدول واكتشفت أن شركتي الخطوط الجوية اليابانية والكورية الجنوبية يماثلان الخطوط العمانية في ذات المسافة بين المقاعد.

وذكرت المجلة، المختصة بالسفر، أن المسافة بين المقاعد في شركة الخطوط الجوية الفرنسية تبلغ 85 سنتيمتراً، بينما تبلغ في "مصر للطيران" و"إيفا للطيران" التايوانية و"طيران الخليج" 84 سنتيمتراً.

وأفاد تحقيق أجرته المجلة الألمانية، حول شيوع فكرة المقاعد النحيفة "سلم لاين"، أن تلك المقاعد تقدم بالفعل مساحة أكبر للركاب، مشيرة إلى أن العديد من شركات الطيران في ألمانيا بدأت في تغيير مقاعدها إلى مقاعد نحيفة من عينة "سلم لاين" التي تخفض سمك ظهر المقعد بواقع 3 - 5 سنتيمترات، مقارنة بالظهر القديم الأكثر سمكاً لتوفير المزيد من المساحة.

ولفتت المجلة إلى أنه، قبل سنوات قليلة، لم يكن من المستغرب أن تكون المسافة بين المقاعد في الدرجة الاقتصادية 81 سنتيمتراً. وكان هناك الكثير من القصص عن مسافات أقل بين المقاعد، موضحة أنه، وفي ظل توجه شركات الطيران لاعتماد مقاعد "سلم لاين" النحيفة، فقد بات بمقدور الركاب الحصول على راحة أكبر خلال رحلاتهم الطويلة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©