• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

مصر.. اتحاد الكرة يرد على خطاب «الفيفا»

الحقوق التسويقية تُقدم «السوبر الأفريقي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 03 فبراير 2014

محيي وردة (القاهرة) - تلقى اتحاد الكرة، موافقة رسمية من الجهات الأمنية على إقامة مباراة السوبر الأفريقي بين الأهلي والصفاقسي التونسي يوم 20 فبراير الجاري رسمياً بملعب الدفاع الجوى. قال ثروت سويلم المدير التنفيذي للاتحاد: إن «كاف» طلب تعديل الموعد، وتمت مخاطبة الأمن الذي وافق على طلب الاتحاد الأفريقي والأهلي.

من جهته، أكد عامر حسين رئيس لجنة المسابقات أن «كاف» تراجع عن إقامة مباراة السوبر الأفريقي يوم 23 فبراير الجاري لحقوق تسويقية، وطلب من الأهلي واتحاد الكرة إقامة المباراة يوم 20 من الشهر نفسه.

وتابع: «لا توجد أزمة بخصوص إقامة اللقاء يوم 20 فبراير، خاصة أن الأهلي سيلتقي الجونة في الجولة العاشرة يوم 15 فبراير».

وقال: «المشكلة الوحيدة تتمثل في نقل لقاء الزمالك مع وادي دجلة، من ستاد الدفاع الجوي لتعارض موعدها مع الموعد الجديد لمباراة السوبر»، مشدداً على إمكانية نقلها إلي أحد ستادي القاهرة أو المقاولون العرب.

في شأن آخر، نظم مسؤولو النادي الأهلي احتفالية خاصة لتأبين شهداء النادي في بورسعيد، بمناسبة الذكري الثانية للحادث الذي وقع في الأول من فبراير عام 2012، وأُقيمت الاحتفالية بحضور الجهاز الفني، بقيادة محمد يوسف، واللاعبين الذين وجدوا مبكراً بالصالة التي شهدت تأبين الشهداء، فيما كشف مسؤولو النادي عن نصب تذكاري ضم أسماء الشهداء الـ 72.

ونظمت مجموعات ألتراس أهلاوي احتفالية خاصة لتخليد الشهداء بملعب مختار التتش، بموافقة الجهات الأمنية.

من ناحية أخرى، يرسل اليوم الاثنين، مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام، الرد على خطاب الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» الذي وصل إلى اتحاد الكرة مؤخراً، وتضمن تهديداً صريحاً بتجميد النشاط الرياضي في مصر، بسبب التدخل الحكومي في شؤون الرياضة من خلال حل مجالس إدارات عدد من الأندية المصرية.

وأكد ثروت سويلم، المدير التنفيذي لاتحاد الكرة، أن الاتحاد تلقى الردود الخاصة بأندية الترسانة والترام والشمس والصيد، لإرسالها إلى الاتحاد الدولي، بجانب رد وزير الرياضة طاهر أبو زيد، والخاص بحل مجلس الزمالك، لإرفاقها مع خطابات الأندية لإرسالها اليوم قبل مهلة «الفيفا» التي تنتهي الأربعاء المقبل.

كان الاتحاد الدولي طالب نظيره المصري بالرد، قبل 5 فبراير الجاري، حول حل وزارة الرياضة لمجلس إدارات تلك الأندية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا