• الأربعاء 05 جمادى الآخرة 1439هـ - 21 فبراير 2018م

اعتماد 17 مارس موعد انطلاق أيام الشارقة المسرحية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 28 يناير 2013

الشارقة (الاتحاد) - اعتمدت اللجنة العليا المنظمة لمهرجان أيام الشارقة المسرحية، موعد الدورة الثالثة والعشرين من المهرجان لتكون في الفترة من السابع عشر إلى السابع والعشرين من مارس القادم.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة مساء امس الأول لمناقشة الاستعدادات لاستقبال الدورة الثالثة والعشرين من المهرجان الذي تنظمه دائرة الثقافة والإعلام بالشارقة تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

كما استعرضت اللجنة خلال اجتماعها طلبات ست عشرة فرقة مسرحية تقدمت للمشاركة في الدورة الجديدة واعتمدتها مجتمعة لمعاينات لجنة الاختيار، والفرق هي : «مسرح الشارقة الوطني»، «المسرح الحديث» ،«مسرح

أم القيوين» ، و«مسرح عجمان»، «جمعية دبا الحصن»، «جمعية خورفكان» و«جمعية كلباء» ، «مسرح دبي الشعبي»، «مسرح دبي الأهلي»، «مسرح بني ياس»، «مسرح العين»، «مسرح الفجيرة»، «مسرح دبا الفجيرة»، «مسرح رأس الخيمة»، «جمعية حتا»، «مسرح أبوظبي للشباب».

وقال أحمد بورحيمة مدير المهرجان وعضو اللجنة إن الاجتماع بحث العديد من المحاور حتى تأتي الدورة الجديدة مستجيبة لتوقعات الساحة الثقافيّة العامة، سواء في مظهرها أو جوهرها، مبيناً ان المهرجان الذي يحظى برعاية كريمة من صاحب السمو حاكم الشارقة زاد من قاعدته الجماهيرية بفضل تتابع دوراته سنة وراء سنة، كما كسب المزيد من الوجوه المسرحية الجديدة ناهيك عن الأصداء النقديّة والإعلامية اللافتة هنا وهناك، وأضاف «في كل دورة جديدة نحاول ان نتخطى ما أحرزناه في الدورة الماضية ونستلهم في ذلك توصيات لجان الاختيار والتحكيم وملاحظات النقاد والإعلام».

واعتمد الاجتماع الذي عُقد بقصر الثقافة أسماء أعضاء لجنة الاختيار وهي تتكون من: خليفة العريفي من البحرين، موسى ارتي من الكويت، مخلد الزيودي من الأردن، ياسر علام من مصر، أحمد الأنصاري من الإمارات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا