• الجمعة 26 ربيع الأول 1439هـ - 15 ديسمبر 2017م

الرومانسية··· تغير ثوبها بعد الزواج!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 مارس 2007

إعداد - مريم أحمد:

بعد مرور عدة سنوات على الزواج، والغرف في بحر الروتين الممل، نكتشف أن الرومانسية والحب قد تراجعا خطوات عدة إلى الوراء. فالانشغال بالحياة ومتطلباتها ينهك الزوجين، ويستنزف طاقاتهما بأكملها، فيشعران أن الجهد الواجب بذله للتجديد في الزواج، وإضفاء بعض الحب والإثارة عليه قد أصبح من الأمور التي يصعب، بل ويستحيل تحقيقها. لكن حين يصل الزوجان الى مرحلة تتطلب فعلا العثور على نقطة تحوّل ايجابية في علاقتهما، تُصيبُهما الحيرة ولا يعرفان من أين يبدآن... هنا تصبح أهمية فهم ومعرفة ماهيّة الرومانسية، ومفهومها الشامل الخطوة الأولى نحو السعادة.

ما هي الرومانسية؟

في كتابهما، الذي يحمل عنوان: الحب قرار- , Love is a Decision عرّف المؤلفان ''غاري سمالي'' و''جون ترينت'' الرومانسية بأنها: ''الجهد المبذول للإبقاء على المَوَدّة حية لفترة طويلة بعد الزواج. بمعنى آخر، الرومانسية هي صداقة حميمة يتم الاحتفال بها بعبارات الحب والغزل التي لا تُقال إلا لشريك العمر''.

والرومانسية كلمة واحدة لكنها تحوي في ثناياها معاني عديدة ترمز للحب، والمودة، والرحمة التي لابد أن تكون بين الزوجين، فالرومانسية عبارة أولاً عن علاقة بين قلبين، بين روحين، بين شخصين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال