• الثلاثاء 23 ربيع الأول 1439هـ - 12 ديسمبر 2017م

قصر الإمارات يستضيف أوبرا عايدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 مارس 2007

يستضيف فندق قصر الإمارات بأبوظبي أواخر شهر مارس، حدثاً ثقافياً بارزاً، حيث يستقبل مسرحه المجهز بأحدث التقنيات والمؤثرات الصوتية أوبرا عايدة الأوبرا الأكثر شهرة في العالم.

تعد أوبرا عايدة تحفة فنية وحكاية حب تاريخية من أشهر قصص الحب في العالم، والمعروف أن الموسيقار الإيطالي جوزيفي فيردي، قد وضع موسيقى أوبرا عايدة مقابل 150 ألف فرنك من الذهب الخالص، دفعها اسماعيل باشا خديوي مصر لتقديمها في حفلة افتتاح قناة السويس ودار الأوبرا الخديوية. بينما تمّ تقديم الأوبرا للمرة الأولى في العالم في ذكرى عيد الميلاد 25 ديسمبر 1871 على خشبة مسرح دار الأوبرا المصرية القديمة.

مؤخراً، باشرت فرقة أوبرا عايدة جولتها، بدءاً من المكسيك، وتنوي الاستمرار بتقديم العرض في 20 بلدا آخر ، منها: البرازيل، الأرجنتين، إسبانيا، بلجيكا، فرنسا، الدنمارك، فنلندا، هنغاريا، ألمانيا. ومن المتوقع أن يصل عدد حضور هذا الحدث حول العالم إلى أكثر من 500 ألف شخص. نويل مسعود، المدير العام لقصر الإمارات، وصف العرض بأنه لا يُفوَّت أبداً . وقال: سيكون هناك الكثير من المؤثرات الصوتية المذهلة على المسرح، لم يسبق لها مثيل في دولة الإمارات، وتستخدم هنا لأول مرة بعد أن أُعطيت لمسة معاصرة من خلال العروض النارية والتقنيات الحديثة. وبذا نقدم برنامجاً ثقافياً استثنائياً كدعم لخطة العاصمة أبوظبي في أن تكون العاصمة الثقافية والترفيهية في المنطقة .

يُذكر أن أوبرا عايدة، من إنتاج فرانز آبراهام، وإخراج جوزيف روكليتز.

؟ لمزيد من المعلومات: تراكس/ دبي 3672530- 04

؟ الموقع الإلكتروني:www.emiratespalace.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال