• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

خادم الحرمين وخليفة بن سلمان يبحثان المستجدات في اليمن

البحرين: السعودية أعلت الكرامة والعزة العربية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 26 أكتوبر 2015

الرياض (وكالات)

التقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز عاهل المملكة العربية السعودية أمس رئيس وزراء مملكة البحرين الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة بحضور ولي العهد السعودي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز، حيث تم استعراض تطورات الأوضاع ومستجداتها على الساحة الدولية. وأكد الجانبان أن العلاقة بين المملكتين ذات طبيعة خاصة ساهمت في إرساء هذا الصرح المتكامل من التعاون الثنائي بين البلدين. وشدد خادم الحرمين على موقف المملكة الثابت في دعم البحرين ومساندتها في مختلف المجالات.

واكد رئيس وزراء البحرين أن ما يربط بين بلاده والسعودية هي علاقة أخوة ومصير مشترك ممتدة عبر التاريخ وتزداد قوة ورسوخا مع مرور الزمن، وقال إن العلاقة العميقة التي تجمع البلدين كانت وستظل مثالا يحتذى وترتكز على تاريخ طويل ممتد من التواصل والود والمحبة والعمل المشترك. وأشاد بما تمتلكه القيادة السعودية من رؤى ثاقبة وحكمة وبعد نظر، في التعامل مع مختلف المواقف، وثباتها الدائم على الحق وعزمها في التصدي لكل ما يمس العرب والمسلمين، مما أكسبها احترام العالم أجمع، كما نوه بالدعم السعودي المتواصل لمملكة البحرين في مختلف الظروف وهو دعم سيظل ماثلا في الذاكرة الوطنية.

واكد رئيس الوزراء البحريني أن التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية الشقيقة في اليمن الشقيق لدعم الشرعية قد أعاد الأمل في التضامن العربي وقدرته على التصدي بحزم لمحاولات التدخل في الشأن الداخلي، كما أكد على الرؤية الحكيمة لخادم الحرمين والدور القيادي للمملكة العربية السعودية في الحفاظ على أمن ووحدة الأقطار العربية وأن تكون دوما الحصن المنيع وقلعة العروبة، مؤكدا أن مشاركة مملكة البحرين في التحالف العربي جاءت للتأكيد على وحدة الهدف والمصير المشترك لدولنا وشعوبنا.

وكان رئيس الوزراء البحريني قال في تصريح صحفي عقب وصوله إلى الرياض «إن السعودية أعادت للأذهان قوة العرب وأعلت من الكرامة والعزة العربية حينما ردت بحزم على التدخلات الخارجية في اليمن، وأحيت الأمل في غد عربي أفضل، وأكد أن بلاده تقف مع المملكة في نصرتها للقضايا العربية والإسلامية وفي وقف التدخلات الخارجية في الشأن العربي الداخلي. وأشار إلى أن الزيارة ستشكل فرصة غالية للتباحث حول الموضوعات التي تمد في أفق العلاقة الخاصة التي تربط بين البلدين، بالإضافة إلى بحث التطورات الراهنة التي تشهدها الساحة الإقليمية والعربية والدولي، التي تستدعي من الجميع التحرك وتبادل وجهات النظر حولها.

هولندا ونيوزيلندا تجددان دعم الشرعية في اليمن

الرياض (وام)

تسلم وزير الخارجية اليمني رياض ياسين في الرياض أمس نسخة من أوراق اعتماد السفير الهولندي الجديد لدى صنعاء روبرت بيتري. وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها وتعزيزها في مختلف المجالات والأوضاع في المنطقة، حيث أكد السفير الهولندي وقوف بلاده إلى جانب الشرعية الدستورية ودعم بلاده لأمن واستقرار اليمن. كما التقى وزير الخارجية اليمني أمس سفير نيوزيلندا لدى المملكة العربية السعودية هاميش ماكماستر وبحثا العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وتطورات الأحداث في اليمن وعدداً من القضايا المتعلقة بالشأن الإغاثي وإعادة إعمار ما دمرته مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية من البنى التحتية بمختلف المحافظات. وأكد سفير نيوزيلندا لدى المملكة حرص بلاده على عودة الأمن والاستقرار إلى اليمن.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا