• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

تشمل «نظام التراسل» و«عونك» و«المكتب الرقمي» خلال الملتقى السنوي

«الأرشيف الوطني» يطلق 3 مبادرات إلكترونية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 26 أكتوبر 2015

بدرية الكسار

أبوظبي (الاتحاد)

أعلن الأرشيف الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، عن إطلاق ثلاث مبادرات إلكترونية تتمثل في برامج: «نظام التراسل»، و«عونك»، و«المكتب الرقمي»، وذلك خلال ملتقى الأرشيف الوطني السنوي، بحضور الدكتور عبد الله الريس مدير عام الأرشيف الوطني، وجميع المديرين والموظفين، في مقر الأرشيف.

واستعرض الريس إطلاق البرامج الإلكترونية، وتاريخ الأرشيف الوطني، مشيداً بما كان القائد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، يتمتع به من بُعد النظر، إذ وجّه بتأسيس الأرشيف الوطني «مكتب الوثائق والدراسات» ليحفظ تاريخ الإمارات، وقد أثمرت تلك الرؤية عن الأرشيف الوطني اليوم.

وقال الريس: «لقد اتخذنا من كلمة الشيخ زايد: (من لا يعرف ماضيه لا يستطيع أن يعيش حاضره أو مستقبله)، خريطة طريق للعمل في الأرشيف الوطني، إذ أملت علينا أن نهتم بتوثيق تاريخ الإمارات».

وأكد أن كل ما شهده الأرشيف الوطني من تطور وتميز، هو ترجمة لتطلعات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، رئيس مجلس إدارة الأرشيف الوطني، في نقل الأرشيف الوطني نقلة نوعية ليكون أفضل مركز أرشيفي في العالم، وبناء على ذلك جاء تغيير المنظومة القديمة إلى التقنيات العالمية، ولاقت رحلة التطور بكل تفاصيلها التوجيه والمتابعة والدعم الكامل من سموه.

ونوّه بمسؤولية الأرشيف الوطني في العمل في إطار الأولويات الاستراتيجية لرؤية الإمارات 2021م، ومساعيه الوطنية من أجل مجتمع متلاحم محافظ على هويته، ومن أجل اقتصاد معرفي تنافسي، ومن أجل بيئة مستدامة وبنية تحتية متكاملة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض