• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

الإجراءات التنفيذية و«الجائزة» نهاية العام الدراسي

تشكيل فرق «الهلال الطلابي» وجائزة «عون» في المدارس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 26 أكتوبر 2015

سامي عبدالرؤوف

سامي عبد الرؤوف (دبي)

اتفقت وزارة التربية والتعليم وهيئة الهلال الأحمر، على تشكيل فرق «الهلال الطلابي» في مدارس الدولة وتنظيم جائزة عون للخدمة المجتمعية بالمدارس، وتحتوي على مجموعة من الفعاليات التي تؤكد أهمية العمل التطوعي والمشاركة في الأنشطة الوطنية، بالإضافة إلى تنفيذ حملات جمع التبرعات في المدارس عن طريق فرق «الهلال الطلابي» وبرنامج فزعة.

وكشفت وزارة التربية والتعليم، لـ «الاتحاد»، عن أنه تم إبلاغ المناطق التعليمية لاتخاذ الإجراءات التنفيذية الخاصة بتشكل فرق «الهلال الطلابي» في المدارس، وبالفعل بدا التشكيل في بعض المدارس، مشيرة إلى أن جائزة «عون» ستكون في نهاية العام الدراسي الجاري، وفي الغالب في شهر مايو من العام المقبل.

وأوضحت الوزارة أن جائزة عون للخدمة المجتمعية، تشمل المدارس الحكومية والخاصة على مستوى الدولة، وتضم 3 فئات، هي: فئة الطالب الموهوب والمشرف المتميز وولي الأمر المتميز، ويحصل صاحب المركز الأول على 15 ألف درهم، و10 آلاف للمركز الثاني، و8 آلاف للمركز الثالث، بالإضافة إلى تكريم المدارس المشاركة والمتميزة.

ووقعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتية يوم أمس مذكرة تفاهم مشتركة مع وزارة التربية والتعليم؛ بهدف دعم وترسيخ قيم المبادرة والمنافسة في الأنشطة الوطنية وتبادل المعلومات بين «الهلال الأحمر» ووزارة التربية والتعليم وتنظيم الفعاليات المجتمعية التطوعية والإنسانية الأخرى عبر فرق «الهلال الطلابي» في مختلف المدارس وبرنامج فزعة الذي يعمل تحت مظلة وزارة التربية والتعليم.

ووقع مذكرة التفاهم مروان الصوالح، وكيل وزارة التربية والتعليم، وفهد عبد الرحمن بن سلطان نائب الأمين العام لقطاع جمع التبرعات والتسويق، وذلك في مقر هيئة الهلال الأحمر في دبي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض