• الثلاثاء 23 ربيع الأول 1439هـ - 12 ديسمبر 2017م

مسيرة كرنفالية على كورنيش أبوظبي احتفـــالاً بيـــوم البيئــــة الوطنــــي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 مارس 2007

أمجد الحياري:

برعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء نائب رئيس مجلس إدارة هيئة البيئة - أبوظبي تنظم اللجنة العليا المشرفة على برامج التعليم والتوعية البيئية بإمارة أبوظبي الخميس المقبل مسيرة كرنفالية احتفالاً بيوم البيئة الوطني العاشر 2007 بمشاركة واسعة من كافة الجهات على مستوى إمارة أبوظبي تحت شعار ''الإمارات والبيئة التزام دائم وعمل متواصل''.

ويهدف الاحتفال الكرنفالي إلى التأكيد على أهمية يوم البيئة الوطني لدى أفراد المجتمع ورفع مستوى الوعي لديهم وتنمية روح الولاء والانتماء للوطن من خلال هذا اليوم، ذلك بتشجيع مشاركة الجهات والمؤسسات والقطاعات المختلفة في المناسبات البيئية وتعميق فكرة التواصل والتعاون والتكامل بين الجهات البيئية العاملة في إمارة أبوظبي. وسيبدأ تجمع المشاركين بالمسيرة في حديقة العائلة على كورنيش أبوظبي الساعة الثانية من ظهر يوم الخميس الموافق 8 مارس 2007 ثم تنطلق الجهات المشاركة حاملة اللافتات والعبارات البيئية الخاصة بالمناسبة والصور، كما يرتدي الأفراد القمصان المعدة خصيصاً لهذه المناسبة، بالإضافة إلى مشاركة الزهرات من طالبات المدارس الابتدائية وهن يحملن البالونات الملونة ويرتدين أشكال حيوانات من البيئات المختلفة لدولة الإمارات.

كما يشارك بالمسيرة الخضراء مجموعة من طلاب مركز رعاية وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة ''يرتدون تي شيرتات'' موحدة تحمل شعار المناسبة، في حين يشارك أبناء دار زايد للرعاية الشاملة برقصة العيالة والفقرات الفولكلورية أما طلبة المرحلة الثانوية فيشاركون بالدراجات الهوائية، وطلبة المرحلة الإعدادية يحملون لافتات عليها رسائل بيئية يرددون أناشيد بيئية ويرتدون تي شيرتات موحدة تحمل شعار المناسبة.

إلى ذلك سوف نشهد ضمن المسيرة الخضراء مشاركة واسعة من المركبات والآليات التي تحمل على متنها مجسمات بيئية تقدمها الجهات والمؤسسات المشاركة بالكرنفال. ستنطلق المسيرة في الساعة الرابعة عصراً من حديقة العائلة مروراً بكورنيش أبوظبي وصولاً إلى نادي الهيلتونيا.

وسيقام الحفل الختامي لهذه الفعاليات في المسرح الوطني الثلاثاء الموافق 13 مارس 2007 في تمام الساعة السابعة مساءً، وسيشهد الحفل عدد من كبار المسؤولين وممثلو السلطات البيئية المحلية والجهات البيئية في الدولة. ويتضمن الحفل أوبريت بيئياً وتكريم الجهات المشاركة.

ويشارك في تنظيم هذه الفعاليات المنطقة التعليمية في أبوظبي، جمعية أصدقاء البيئة، نادي تراث الإمارات، شركة شل، بنك أبوظبي الوطني، وشركة الإمارات الفنية ، بلدية أبوظبي، وزارة البيئة والمياه، الهيئة الاتحادية للبيئة، والإدارة العامة لشرطة أبوظبي بالإضافة إلى هيئة البيئة- أبوظبي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال