• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

بمشاركة ممثلين عن الجهات المعنية

اختتام ورشة قواعد اعداد بيانات أضرار الكوارث

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 28 يناير 2015

أبوظبي (الاتحاد)

اختتمت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، بالتعاون مع المنظمة الدولية للحد من المخاطر ورشة «إعداد قواعد بيانات أضرار الكوارث» في نادي ضباط القوات المسلحة بأبوظبي.

وتهدف الورشة إلى جمع وتدقيق البيانات الخاصة بأضرار الكوارث والأحداث الجسيمة، وتعمل على تأكيد أهمية توفير البيانات والمعلومات وتوزيع المخاطر على جميع إمارات الدولة، واستمرت لمدة ثلاثة أيام، وحضرها 30 مشاركاً يمثلون كافة الجهات الأمنية والمعنية بالكوارث والأزمات الطبيعية والأحداث الجسيمة.

وتأتي الورشة في إطار مبادرة الهيئة لإنشاء قواعد بيانات أرشيفية لأضرار الكوارث والأحداث الجسيمة، وتتبعها عدد من المراحل اللاحقة، منها مرحلة التجميع وتدقيق البيانات وانتهاء بتوفير تلك البيانات لجميع الجهات الرسمية، وسيتم الاستفادة من قواعد البيانات للكوارث في التنبؤ بالمخاطر الطبيعية، كما سيسهل عملية اتخاذ القرار والحصول على الخرائط المناسبة، وحصل المشاركون في الورشة على شهادة معتمدة من المنظمة الدولية للحد من المخاطر.

وأكد الدكتور سيف جمعة الظاهري مدير إدارة السلامة والوقاية أهمية هذه الورشة وما سينتج عنها، لافتاً إلى أن هذه الورشة تأتي في إطار الأهداف الاستراتيجية للهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض