• الخميس 21 ربيع الآخر 1438هـ - 19 يناير 2017م

تحت عنوان «دعم شامل لمرضى السرطان»

«أخبار الساعة»: معايير صحية عالمية تراعي أعلى مستويات السلامة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 26 أكتوبر 2015

أبوظبي (وام)

أكدت نشرة «أخبار الساعة» أن القيادة الرشيدة لدولة الإمارات العربية المتحدة، لم تدخر جهدا في تقديم كل ما من شأنه رفع مستوى جودة الحياة لدى مواطنيها والمقيمين على أرضها. وتحت عنوان «دعم شامل لمرضى السرطان»، قالت النشرة إنه يأتي في مقدمة أهداف تلك الجهود الحفاظ على معايير صحية عالمية تراعي أعلى مستويات السلامة والوقاية من الأمراض المختلفة وعلى رأسها مرض السرطان، الذي يعتبر من الأمراض الأكثر خطورة وانتشارا في العصر الحديث الذي تتطلب الوقاية منه جهودا مكثفة من قبل الحكومات والمجتمعات حيث تظهر بعض التقديرات أن متوسط تكلفة علاج الحالة الواحدة من بعض أنواعه يبلغ نحو مليون درهم.

وأضافت النشرة - التي يصدرها مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية - أنه من هنا أطلقت دولة الإمارات العربية المتحدة، مبادرات عدة بهدف نشر الوعى بخطورة هذا المرض وبأهمية الوقاية منه. مشيرة إلى أن أحدث الجهود في هذا الإطار هو تأسيس جمعية رعاية مرضى السرطان «رحمة»، التي أطلقت في الخامس عشر من شهر سبتمبر الماضي، والتي تتبنى هدف مكافحة مرض السرطان وتكثيف الوعي المجتمعي به، مع استحداث آليات وبدائل مبتكرة لتقديم الدعم المجتمعي والنفسي الكامل للمرضى، والتخفيف من المعاناة التي يسببها المرض لهم ولأسرهم.

وقالت: لعل الدعم الكبير الذي تلاقيه الجمعية يأتي في إطار إيمان القيادة الرشيدة بأن مرضى السرطان في دولة الإمارات ودول العالم كافة يحتاجون إلى الدعم المعنوي والمساندة الصحية والمجتمعية في إطار التكافل الإنساني والاجتماعي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض