• الأربعاء 06 شوال 1439هـ - 20 يونيو 2018م

تعزز أداء القطاع الخاص

20 حافزاً تشجع رجال الأعمال والشركات الأجنبية على الاستثمار فـي أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 11 فبراير 2018

سيد الحجار (أبوظبي)

أشار رجال أعمال ورؤساء شركات إلى وجود العديد من الحوافز التي تجعل من أبوظبي بيئة استثمارية جاذبة لرجال الأعمال، في ظل تفعيل الشراكة بين القطاعين العام والخاص، مشيدين بجهود حكومة الإمارة في إطلاق مبادرات متعددة لتحفيز ريادة الأعمال وخلق بيئة عمل مناسبة لمؤسسات القطاع الخاص، من خلال تنفيذ استثمارات ضخمة تساعد على توفير المقومات والفرص اللازمة لإيجاد قطاع خاص قوي قادر على النمو والتطور ذاتياً. ورصدت «الاتحاد» 20 سبباً تشجع رجال الأعمال على الاستثمار في أبوظبي وتجذب الشركات الأجنبية للعمل بالإمارة:

1- البنية التحتية عالية الجودة

تمتلك أبوظبي بنية تحتية عالية الجودة، في ظل استمرار تنفيذ العديد من المشاريع الخاصة بالطرق والجسور.

ويقول مبارك حمد العامري رئيس لجنة العقارات والمقاولات بغرفة تجارة وصناعة أبوظبي، إن أبوظبي حققت تقدماً كبيراً في مجال البنية التحتية، بما فيها الطرق وشبكات النقل، مؤكداً أن مشاريع البنية التحتية بالعاصمة تعد المفتاح الأساسي لبناء اقتصاد قوي ومستدام.

وأكدت بلدية مدينة أبوظبي مؤخرا، طرح 101 مشروع لتطوير البنية التحتية، بتكلفة إجمالية تصل إلى 7.9 مليار درهم، وذلك خلال الفترة من 2018 إلى 2023. وساهمت مشاريع البنية التحتية في حصول الدولة على المركز الأول عالمياً للمرة الرابعة على التوالي في مؤشر جودة الطرق، وفقاً لتقرير التنافسية العالمية الصادر عن منتدى دافوس الاقتصادي لعام 2016 - 2017. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا