• الخميس 25 ربيع الأول 1439هـ - 14 ديسمبر 2017م

العربي يقبض على أم صلال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 مارس 2007

نبيل فكري:

عاد العربي الى الطريق الصحيح وارتدى ثوباً جديداً في الجولة الثانية والعشرين من دوري المحترفين وحقق فوزاً ثميناً على أم صلال بعد أن حول تأخره بهدف ليزيد قيسي في الدقيقة 20 إلى فوز مهم وغالٍ بهدفي البارع بيسكوليتشي في الدقيقة 45 والمتألق بوشعيب المباركي في الدقيقة 79 من المباراة التي شهدها ملعب ستاد قاسم بن حمد بنادي السد.

جاءت المباراة جيدة المستوى وسيطر أم صلال نسبياً على معظم فترات الشوط الأول غير أن العربي نظم صفوفه ورتب أوراقه وتمكن في بقية المباراة من الاستحواذ على دفتها وتحقيق الفوز الذي رفع به رصيده الى 27 نقطة فيما تجمد رصيد ام صلال عند 32 نقطة.. كانت السيطرة العرباوية سمة الشوط الثاني بعد أن انتزع اللاعبون السيطرة الميدانية وهو ما مكنهم من احراز الهدفين وألغى الحكم هدفاً صحيحاً مائة في المائة للعربي.

وفي مباراة الرهيب مع العميد فشل الريان في الفوز على الاهلي صاحب المركز العاشر الاخير قبل ايام من مباراته المهمة امام الوحدة الاماراتي الاربعاء في افتتاح دوري ابطال آسيا على الرغم من اكتمال صفوفه ووجود جميع محترفيه باستثناء العماني احمد مبارك.. تقدم الريان عن طريق المدافع البولندي جازاك باك في الدقيقة 37 وادرك مشعل عبدالله التعادل للاهلي في بداية الشوط الثاني للمباراة التي استخدم فيها الريان كل أسلحته الهجومية للوصول الى المرمى وهو ما أرغم الأهلي على عدم الالتزام بخطته في أوقات كثيرة من المباراة كما أن الهدف المبكر للرهيب قلب خطة البرازيلي زيزا مدرب الأهلي رأسا على عقب فاندفع لاعبوه بحثاً عن التعادل الذي تحقق لتتحول الأحداث وتصبح قابلة لكل الاحتمالات لولا صافرة النهاية.. بذلك ظل الريان رابعا برصيد 29 نقطة، فيما ظل الاهلي في المركز الاخير (21 نقطة).

وكان بيار لوشانتر مدرب الريان قد وجه انتقادات هادئة لمدرب المنتخب الأولمبي الدكتور حسن حرمة الله حين اشار خلال المؤتمر الصحفي الذي سبق المباراة مع الأهلي إلى أنه لم يلمس رد الجميل لما فعله للمنتخبات في الفترة الماضية من خلال إراحة بعض لاعبيه لأجل المشاركة الناجحة مع المنتخبات وقال إن وليد جاسم لم يشركه فلماذا أبعده عن الفريق وحتى قاسم برهان كان بإمكانه المشاركة ثم العودة وعلى الرغم من ذلك أشار أيضاً إلى أن الخسارة أمام الوكرة كانت اشبه بالخروج عن ''السكة'' الصحيحة، وأشار لوشانتر إلى أن فريقا ما هو الذي استفاد وحده من دون أي من الفرق الأخرى في المرحلة الماضية رافضاً الكشف عن اسمه لأنه معروف لدى الجميع وأشاد بوليد جاسم الذي استعاد صورته الفنية وقال إنه سيعمل على إشراكه في لقاء اليوم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال