• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

أداء طيب للكتبي في «الجائزة الكبرى» بريودي جانيرو

معسكر برازيلي لمنتخب الجو جيتسو استعداداً لـ «عالمية أبوظبي للمحترفين»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 03 فبراير 2014

نبيل فكري (أبوظبي) - أعلن منتخب الجو جيتسو التحدي، استعداداً لبطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجو جيتسو، في أبريل المقبل، وذلك خلال معسكره الخارجي بالعاصمة بمدينة ريودي جانيرو البرازيلية، ويضم المنتخب، اللاعبين: فيصل الكتبي، حسن الرميثي، علي الدرعي، زيدان الكعبي، حمدان البلوشي، عيد الطنيجي، وسعيد الشامسي، ومعهم المدرب أليكس باز.

ويتدرب المنتخب في البرازيل، بواحد من أشهر أنديتها في الجو جيتسو، وهو نادي ألانيس، والذي يعد من علامات اللعبة على مستوى العالم، ويتيح للاعبين الاحتكاك بمستويات قوية للاعبين آخرين، يخوضون تدريباتهم في ذات الفترة، ومنتخبات من دول أخرى تنظم معسكرات إعداد في نفس النادي، كما يبحث الجهاز الفني للمنتخب عن بطولات دولية للمشاركة فيها من أجل توفير أفضل احتكاك للاعبين، قبل العودة إلى أبوظبي في الثاني من مارس المقبل، وخوض فترة إعداد داخلي تسبق المشاركة في البطولة العالمية لمحترفي الجو جيتسو.

وكان نجم منتخب الجو جيتسو فيصل الكتبي قد شارك أمس الأول في بطولة «كوبا بوديوم للجوجيتسو 2014» (الجائزة الكبرى)، والتي أقيمت بمدينة ريودي جانيرو، وشارك فيصل في البطولة بمنافسات الوزن الثقيل (فوق 85 كجم لفئة الحزام البني)، ولعب فيصل ثلاث مواجهات، فاز في الأولى على الأميركي ألان بلشر، أحد أبرز اللاعبين في فنون القتال المختلط والحائز على العديد من الألقاب، وبعدها لعب مع البطل العالمي رودولفو فييرا، وهو المصنف الأول عالمياً في الجو جيتسو، وخسر فيصل المواجهة رغم المستوى الجيد الذي قدمه في المباراة، كما خسر فيصل مباراته الثالثة أمام البرازيلي لياندرو لو، وذلك بفارق الأفضلية للاعب البرازيلي.

وتعتبر بطولة «كوبا بوديو» للجو جيتسو (الجائزة الكبرى) من أهم وأقوى البطولات، خاصة أن المشاركين فيها تتم دعوتهم من قبل اللجنة المنظمة، وجميعهم من حملة الحزام الأسود، ما عدا فيصل الكتبي وتيم سبريجز من أميركا، ويصنف المشاركون في البطولة باعتبارهم الأفضل في العالم، كما يعد فيصل وتيم سبريجز من أفضل لاعبي العالم في فئة الحزام البني.

وبلغ عدد المشاركين في البطولة 14 لاعباً فقط، وهو ما يعكس قوة هؤلاء اللاعبين وبالتالي قوة البطولة، على اعتبار أن هؤلاء يمثلون النخبة على الصعيد العالمي، وتم تقسيم المنافسة في البطولة إلى 3 مراحل، شملت 24 مباراة تمتد لـ 4 ساعات، بالإضافة إلى مباراتين تجمعان أبرز الأسماء اللامعة في الرياضة.

أما عن المشاركين في البطولة، فهم: آلان بليشر (الولايات المتحدة الأميركية)، ألكسندر دي سوزا (البرازيل)، فيصل الكتبي– الحزام البني ​​(الإمارات العربية المتحدة)، لياندرو لو (البرازيل)، ليو نوجيرا ​​(البرازيل)، لويس بانزا (البرازيل)، تيم سبريجز- الحزام البني (الولايات المتحدة الأميركية)، ترافيس ستيفنز (أميركا)، ريكو باستوس (البرازيل)، رودولفو فييرا (البرازيل). وانطلقت البطولة بمباراة خاصة، حملت اسم «تحدي المدينة» وجمعت بين البرازيليين فيليبي بريكويكا وجوتو كامبوس، وهما من غير اللاعبين الـ 14 المشاركين في التحدي العالمي، غير أنهما أيضاً من الأبطال أصحاب الوزن الثقيل، ما جعل من المباراة الخاصة ذات طابع فني عال. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا