• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

جوجل بلاي.. الحصان الرابح

تطبيقات هواتف أندرويد على هوى المستخدمين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 28 يناير 2015

يحيى أبوسالم (دبي)

مازال متجر جوجل بلاي الخاص بالهواتف العاملة بنظام التشغيل أندرويد، يعتبر بمثابة الحصان الرابح، حيث عمدت الشركة الأميركية جوجل إلى تقديم جميع التسهيلات ومحو جميع الصعوبات أمام المطورين من أفراد وشركات، لضخ أكبر عدد ممكن من التطبيقات في هذا المتجر، مع ضمان موافقتها للشروط والقوانين السهلة التي تفرضها الشركة. وعليه أجمع الكثير من المواقع الإلكترونية الشهيرة وعلى رأسها (AITNEWS, T3, ARDROID)... وغيرها، على أن عام 2015 في شهره الأول شهد ولادة العديد من التطبيقات الذكية في هذا المتجر، والتي يجدر بمتابعين وعشاق التطبيقات مستخدمو الهواتف العاملة بنظام التشغيل أندرويد، إلقاء نظرة عليها، فمنها من قدم كل الجديد في ميزاته ومواصفاته، ومنها من جاء بفكرة جديدة ومختلفة تماماً لم تكن متوفرة في السابق.

تطبيقات أندرويد

- تطبيق Cover Lock Screen: يحتاج مُستخدمو نظام أندرويد إلى فك قفل الشاشة للوصول إلى الشاشة الرئيسية أو شاشة التطبيقات داخل الجهاز، ومن ثم تشغيل التطبيق المطلوب. لكن باستخدام تطبيق CoverLockScreenالمجاني يُمكن تجاوز هذه العملية وتوفير الوقت، فمن خلاله يُمكن إضافة آيقونات التطبيقات إلى شاشة القفل، وبمجرد الضغط على أحدها يُمكن فك القفل والانتقال إلى التطبيق مُباشرةً.

- تطبيق Adobe Lightroom mobile: تُقدم شركة أدوبي حلولاً احترافية لمُعالجة الصور والتعديل عليها لأجهزة الكمبيوتر، لكن مُستخدمي أندرويد بإمكانهم الاستفادة من تطبيق Adobe Lightroom mobile الذي يسمح بالتعديل على الصور والتحكم فيها حتى لو كانت الملفات المصدرية raw لكاميرات التصوير الاحترافية. كما يوفر التطبيقات إمكانية ترتيب الصور ضمن مكتبة أو ألبومات فضلاً عن مُزامنة الصور وتخزينها على السحاب.

- تطبيقمع كثرة الشبكات الاجتماعية في وقتنا الراهن مثل تويتر، فيسبوك، جوجل بلس، يوتيوب أو انستجرام، تُصبح عملية مُتابعتها ومتابعة الأصدقاء ومشاركاتهم فيها من الأمور الصعبة جداً. لذا يُمكن لمستخدمي أندرويد تجربة تطبيق Starlikeالمجاني والذي يسمح بالاطلاع على جميع مُشاركات الشبكات الاجتماعية من مكان واحد دون الحاجة للانتقال بين أكثر من تطبيق. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا