• الأحد 28 ربيع الأول 1439هـ - 17 ديسمبر 2017م

السيريلانكية تدشن رحلاتها المباشرة إلى جدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 مارس 2007

دبي- ''الاتحاد'': تدشن الخطوط الجوية السيريلانكية، التي تخدم أكثر من 51 وجهة سفر حول العالم، رحلات مباشرة بين كولومبو وجدة السعودية من خلال اتفاقية أبرمتها مؤخراً مع الخطوط الجوية السعودية وذلك بواقع رحلتين أسبوعياً بدءاً من السابع والعشرين من مارس الجاري. وقال مانوج جانواردينا، رئيس مبيعات الركاب العالمية في الخطوط السيريلانكية: ''يقدر عدد سكان سيريلانكا العاملين والمقيمين في المملكة العربية السعودية بنحو 500 ألف نسمة أغلبهم في جدة.. ونحن متأكدون أن هذه الخدمة الجديدة ستعزز من حركة النقل الجوي بين كل من جدة وكولومبو''.

من جانبه، قال أ. م. صادق، السفير السيريلانكي في المملكة العربية السعودية: ''تعتبر عمليات هذه الخدمة الدورية المطروحة بمثابة الحلم الذي تحقق أخيراً لكثير من أفراد الجالية السيريلانكية في المنطقة الغربية للمملكة العربية السعودية الذين طالما اشتاقوا إلى هذه الخدمة''.

في 2006 قامت الخطوط السيريلانكية خدماتها إلى منطقة الشرق الأوسط بزيادة عدد رحلاتها إلى بعض الوجهات مثل دبي والدوحة في إطار استراتيجيتها الرامية إلى توفير مزيد من الراحة للركاب المسافرين عبر خط كولومبو.

ومن المتوقع أن تكمل إضافة خدمة جدة إلى شبكة الخطوط السيريلانكية في منطقة الشرق الأوسط شبكة الهند الجوية التي تغطي 10 من الوجهات الرئيسية. وأوضح محمد فضيل، المدير الإقليمي في الشرق الأوسط في الخطوط السيريلانكية: ''تعتبر الخطوط السيريلانكية أكبر ناقل أجنبي في الهند حيث يصل عدد رحلاتها الأسبوعية إلى 94 رحلة وهو ما يجعلنا شركة الطيران المفضلة لدى مقيمي شبه القارة''. وتابع: ''دائما ما نبحث عن الفرص الجديدة في سبيل دعم خدماتنا، إضافة وجهات جديدة وزيادة عدد الرحلات إلى الوجهات الحيوية''.

خلال السنوات الأخيرة تمكنت الخطوط السريلانكية من تحقيق مكانة عالمية متميزة من خلال معاييرها في الامتياز وفوزها بعدد من الألقاب المهمة مثل أفضل شركة طيران في العالم في إحدى الدراسات التي أجريت على ركاب الدرجة السياحية، أفضل طاقم طائرة في العالم، الوصيف الأول لأفضل طاقم طائرة في العالم فضلاً عن لقب أفضل الخدمات الترفيهية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال