• السبت 27 ربيع الأول 1439هـ - 16 ديسمبر 2017م

قناة السويس توقع مذكرات تفاهم مع موانئ أميركية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 مارس 2007

الإسماعيلية (مصر) - رويترز: قال جلال الديب مستشار رئيس هيئة قناة السويس في مصر امس إن وفدا من إدارة القناة سيتوجه إلى الولايات المتحدة اليوم لتوقيع مذكرات تفاهم مع موانئ الساحل الغربي الأميركي بغرض زيادة حركة التجارة القادمة من آسيا إلى هذه الموانئ.

وقال ان توقيع هذه المذكرات سيتم على هامش مشاركة الوفد في المؤتمر الدولي للملاحة بالمحيط الهادي الذي سيعقد بولاية كاليفورنيا الاميركية.

وأضاف أن مذكرة التفاهم تتضمن تبادل المعلومات الخاصة بأعداد السفن ونوعيتها والبضائع المنقولة وكذلك معلومات أخرى في قطاع النقل البحري.

وقال الديب إن توقيع هذه المذكرات يأتي وسط توقعات بارتفاع حركة التجارة المارة بقناة السويس القادمة من آسيا خاصة بعد إبرام الولايات المتحدة وعشر دول في جنوب شرق اسيا اتفاقا للتجارة والاستثمار في اغسطس الماضي في ماليزيا.

وقال ان هناك مذكرة تفاهم مماثلة سبق ان وقعتها هيئة قناة السويس مع ميناءي نيويورك وبالتيمور على الساحل الشرقي الاميركي. وتنقل معظم البضائع بين اميركا وآسيا عبر سفن الحاويات وسفن البضائع الصب. وتقول ادارة قناة السويس ان المجرى الملاحي لديه القدرة على استقبال سفن الحاويات بجميع احجامها وحتى الاجيال التي ستبنى خلال السنوات المقبلة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال