• الثلاثاء 23 ربيع الأول 1439هـ - 12 ديسمبر 2017م

دبي الإسلامي يمنح الخرافي تسهيلات ائتمانية بـ 750 مليون درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 مارس 2007

دبي- ''الاتحاد'': وقع بنك دبي الإسلامي وشركة محمد عبد المحسن الخرافي وأبنائه (ماك) الكويتية التابعة لمجموعة الخرافي، اتفاقية تسهيلات ائتمانية بقيمة 750 مليون درهم لتمويل عقد بناء المقر الإداري الرئيسي لـ ''مدينة دبي اللوجستية ومجمع المكاتب'' والذي تبلغ تكلفته الإجمالية 1,465 مليار درهم والمتوقع الانتهاء منه في أبريل .2009

ويقع هذا العقد ضمن مشروع ''دبي وورلد سنترال'' الذي تقوم دائرة الطيران المدني التابعة لحكومة دبي بتطويره لغرض تقديم خدمات النقل والطيران الذي تبلغ كلفته الإجمالية 33 مليار دولار، ويغطي مساحة 140 كلم مربع في جبل علي.

وقال أيمن كمال، نائب الرئيس التنفيذي، التمويل العقاري، بنك دبي الإسلامي: ''تمكن بنك دبي الإسلامي من تقديم مساهمة كبيرة لقطاع الإنشاءات ونجح في تثبيت موقعه. وقام البنك بتطوير منتجات تمويلية مبتكرة متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، حيث ساهمت هذه الخدمات في دعم عدد من شركات المقاولات الكبيرة لإنجاز مشاريع طموحة وضخمة''.

وقال محمد الطنطاوي، نائب رئيس أول- مدير إدارة تمويل المقاولين في بنك دبي الإسلامي: ''تعد هذه الاتفاقية مع مجموعة الخرافي إنجازا جديداً في قطاع التمويل الإسلامي على المستوى العالمي. كما أكد بنك دبي الإسلامي من خلال إدارة وترتيب العديد من الصفقات الكبرى في الأعوام الثلاثة الماضية التزامه بدعم الاقتصاد الوطني. ونظراً لخبرتنا الرائدة في مجال تقديم حلول تمويلية متوافقة مع الشريعة الإسلامية، فإنه من الطبيعي أن نكون على مستوى توقعات الشركات لقيادة هذا القطاع وتوفير منتجات تمويلية مبتكرة''.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال