• السبت 27 ربيع الأول 1439هـ - 16 ديسمبر 2017م

دبي اللوجستية تستحوذ على اهتمام أقطاب صناعة الشحن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 مارس 2007

دبي- ''الاتحاد'': اطلع أقطاب قطاع الشحن والخدمات اللوجستية في أكثر من 60 دولة على التقدم الذي تشهده أعمال تشييد محطة الشحن الجوي الأولى في ''مدينة دبي اللوجستية''، الخطوة الرئيسية لتطوير أكبر مدينة متكاملة للشحن في العالم ضمن ''دبي ورلد سنترال''، المشروع المقام حول أضخم مطار في العالم يجري إنشاؤه حالياً في منطقة جبل علي في دبي.

وتم تسليط الضوء، خلال أعمال المنتدي الثاني للشحن الجوي في العالم الذي عقد مؤخراً في دبي، على الخدمات والمميزات التي تستفيد منها التجارة العالمية عبر المكاملة بين كافة مراحل سلاسل فروع التوريد ضمن ''مدينة دبي اللوجستية''، التي تشغل مساحة 25 كلم مربع.

وقال عبد الله الفلاسي، مدير التسويق والاتصال المؤسسي في ''دبي ورلد سنترال'': ''يتوقع أن يصل حجم الاستثمارات العالمية في المنطقة إلى 1,225 مليار دولار في الفترة من 2006 إلى .2011 وتشغل دبي موقعاً استراتيجياً في ملتقى الطرق المؤدية إلى أسواق مهمة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وكومنولث الدول المستقلة وشبه القارة الهندية والتي ستستقطب استثمارات عالمية كبيرة''.

وأضاف الفلاسي: ''يساهم هذا النمو في دفع عجلة التجارة البينية عالمياً، وتعتبر دبي وجهة مثالية لشركات الأعمال التي تحتاج إلى خدمات شحن جوي متطورة ضمن سلاسل فروع التوزيع الخاصة بها''.

وأوضح الفلاسي: ''اجتذبت ''مدينة دبي اللوجستية'' أهم أقطاب قطاع الخدمات اللوجستية في العالم، وستستقطب ''دبي ورلد سنترال''، خلال السنوات العشر المقبلة، قائمة واسعة من مزودي الخدمات وشركات الشحن السريع ووكلاء الشحن ومتعهدي العقود اللوجستية والوحدات الصناعية الخفيفة وشركات التخزين والموزعين والتجار''. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال