• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

من بينهم الإماراتية خلود

أشهر نجوم الطهي العالميين على مائدة «الشارقة للكتاب»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 26 أكتوبر 2015

الشارقة (الاتحاد)

يشهد معرض الشارقة الدولي للكتاب، في دورته الرابعة والثلاثين، التي تقام خلال الفترة من 4 إلى 14 نوفمبر المقبل في مركز إكسبو الشارقة، مجموعة كبيرة من عروض الطهي الحية والعروض الكوميدية ودروس الطهي التي يقدمها نخبة من أشهر الطهاة العالميين لإدخال البهجة والفرح إلى قلوب زوار المعرض على مدار 11 يوماً.

ومن بين نجوم الطهي المشاركين في فعاليات برنامج الطهو لدورة هذا العام، كبير الطهاة وصاحب البرامج التليفزيونية الشهير الشيف المصري حسن كمال، ورائدة الأعمال الهندية وكبيرة الطهاة والناشرة نيتا ميهتا، بالإضافة إلى الطاهي الفرنسي المعروف جان ‬ميشيل ‬رينود، ‬الذي ‬يقيم ‬في ‬أستراليا ‬حالياً، ‬والذين ‬سيقدمون ‬مجموعة ‬كبيرة ‬من ‬المأكولات ‬الشهية، ‬لزوار ‬المعرض.

وسيكون زوار المعرض على موعد مع أنشطة تمزج بين المرح والطعام تقدمها «سالتيمبانكو إيطاليانو»، وهي فرقة مسرحية عالمية تقدم عروضاً بأشكال الكعك المختلفة أو شخصيات لطهاة كوميديين مع مجموعة من الممثلين المساعدين. كما ستقدم الفرقة عروضاً مسلية للزوار من خلال مجموعة من الألعاب البهلوانية التي ستكون ممتعة بالفعل لجميع أفراد الأسرة. وأبرز ما تقدمه الفرقة الترفيهية هو عرض البيتزايولي البهلواني الذي يوصف بأنه رياضة مليئة بالحركة وشكل من أشكال الفن ويتضمن البيتزا الدوارة والعجينة الطائرة.

وتشارك في فعاليات برنامج الطهي، أول طاهية إماراتية، وهي خلود عتيق، مؤلفة كتاب الطهو «سراريد» الذي يحتوي على وصفات إماراتية، كما أن لها برامج طهو خاصة بها وهي «هني وعافية»، و«سراريد خلود» وسيعرض قريباً برنامجها الجديد «سرود خلود».

ولعشاق الطعام الهندي والآسيوي، تقدم فايزة موسى، إحدى الطاهيات الأكثر شهرة في كيرالا بالهند، أشهى المأكولات الهندية بالمعرض.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا