• الخميس 25 ربيع الأول 1439هـ - 14 ديسمبر 2017م

إطلاق مصرف الإمارات الإسلامي العالمي في باكستان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 مارس 2007

الشارقة - الاتحاد: تم الاطلاق الرسمي لمصرف الامارات الاسلامي العالمي في كراتشي بباكستان بحضور الدكتورة شمشد أخطر، محافظ المصرف المركزي الباكستاني، والشيخ طارق بن فيصل القاسمي، رئيس مجلس ادارة مصرف الامارات الاسلامي العالمي، الى جانب عدد من المهتمين بالقطاع المالي والمصرفي وحشد من رجال الاعلام والصحافة.

وقال الشيخ طارق بن فيصل القاسمي، رئيس مجلس ادارة مصرف الامارات الاسلامي العالمي: ''إننا نتطلع وبطموح كبير الى توسيع شبكة عملنا في القريب العاجل، لكي نستطيع ايصال الصيرفة الاسلامية الى مختلف شرائح المجتمع الباكستاني خصوصا تلك المحرومة من الخدمات. إن هدفنا الاساسي في مصرف الامارات الاسلامي العالمي، هو اضافة قيمة الى الاقتصاد الباكستاني، من اجل خلق فرص عمل، وتنمية المواهب الجديدة والموجودة اصلا في القطاع المالي الباكستاني، الى جانب استقطاب اصحاب العقول المتميزة من الخارج للعمل في هذا القطاع الآخذ في النمو بشكل سريع''.

واضاف: ''إن النمو الثنائي لهذه السمات يبشر بمستقبل واعد وباهر للعائلات الباكستانية، عبر العيش والعمل في باكستان مزدهرة تتمتع باقتصاد حيوي ويتوافر فيها وسائل الرفاهية المتواجدة في البلدان الحديثة اليوم''.

ومصرف الامارات الاسلامي العالمي الذي يمتلك خمسة فروع في كراتشي وآخر في لاهور يتطلع الى امتلاك حصة خاصة به في سوق الصيرفة الاسلامية الآخذة في التوسع والتطور. وسيعمد المصرف الى تقديم منتجات مصرفية شاملة ومبدعة وتنافسية تعمل وفقا لاحكام الشريعة الاسلامية. كما يهدف الى توسيع شبكة فروعه وخدماته لتشمل كافة شرائح المجتمع خصوصا تلك المحرومة منها.

ويقدم مصرف الامارات الاسلامي لعملائه حاليا العديد من منتجات الصيرفة الخاضعة لاحكام الشريعة الاسلامية يذكر منها، الحسابات الجارية، وحسابات التوفير، والتمويل التجاري، وتمويل الاجارة، وتمويل المرابحة لرؤوس الاموال العاملة، وماكينات سحب الاموال (أي تي ام) المرتبطة بموصل موحد. الى جانب خدمات اخرى يجري التحضير لها والمتعلقة بتمويل المنازل، وبطاقات فيزا كارد، وافتتاح مركز اتصال لخدمة الزبائن سيكون الاول من نوعه في باكستان.

اضافة الى ذلك، فان مصرف الامارات الاسلامي يتطلع، هذا العام، الى تأسيس شركة لادارة الاصول واطلاق التمويل المتوافق مع احكام الشريعة الاسلامية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال