• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  12:01     مصادر أمنية: مسلحون يقتلون جنديين شمال لبنان     

يواجه عمان اليوم في البطولة الآسيوية بالبحرين

منتخبنا على بعد فوز من التأهل لمونديال اليد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 03 فبراير 2014

رضا سليم (دبي) - يخوض منتخبنا لكرة اليد آخر مواجهاته أمام عمان في ختام الدور الأول من البطولة الآسيوية السادسة عشرة، التي تستضيفها البحرين حتى الخميس المقبل، وهي البطولة المؤهلة لكأس العالم بالدوحة 2015.

وجدد منتخبنا أمله في المنافسة على بطاقة التأهل إلى المربع الذهبي للبطولة والمونديال بعد الفوز على الكويت في الجولة الرابعة أمس الأول بفارق هدف، 23-22، ورفع رصيده إلى 4 نقاط، متساوياً مع الكويت وعمان، وقد خدم منتخبنا نتائج الفرق الأخرى بعد خسارة اليابان أمام الكويت في الوقت الذي تأهل فيه قطر رسمياً إلى المربع الذهبي، ويمنح فرق آسيا 3 بطاقات في المونديال بخلاف أنه صاحب الأرض، أي 4 بطاقات.

وتبقى البطاقة الثانية في المجموعة الثانية هي المعضلة لشدة المنافسة عليها، حيث تتساوى 4 فرق في النقاط، ولكل فريق 4 نقاط، وهي منتخبنا والكويت وعمان واليابان، والأخير فاز على العراق الذي خرج من البطولة صفر اليدين، وتبدو مواجهة منتخبنا أمام عمان صعبة للغاية نظراً لتقارب النقاط، بينما يبدو فوز الكويت على العراق في الجولة الأخيرة شبه مؤكد، نظرا لضعف مستوى أسود الرافدين، بينما يواجه اليابان المستحيل عندما يلتقي مع قطر بطل المجموعة، الذي فاز على عمان ورفع رصيده إلى 8 نقاط من 4 مباريات ولم يخسر أو يتعادل.

وطبقاً للوائح البطولة، يتأهل منتخبنا في حالة فوزه على عمان إلى المربع الذهبي، ويحصل على بطاقة تأهل مونديالية بصرف النطر عن نتيجة الكويت والعراق لأن اللوائح تلجأ إلى المواجهات المباشرة أولاً، قبل احتساب فارق الأهداف.

وانهالت الاتصالات على البعثة بالبحرين، حيث كان أول المهنئين الدكتور عيسى النعيمي رئيس الاتحاد ومحمد حسن السويدي أمين عام الاتحاد وصلاح خادم، عضو الاتحاد بجانب محمد الحمادي عضو مجلس إدارة النادي الأهلي وعلي حسين وناجي ربيع من الشارقة، وسوف يتوجه الدكتور عيسى النعيمي وعدد من أعضاء الاتحاد إلى البحرين لمساندة المنتخب في المباراة المصيرية على أمل التأهل للمونديال.

وكان منتخبنا قد قدم مباراة كبيرة أمام الكويت في الجولة الرابعة أمس الأول، وفاز عليه بفارق هدف، رغم أن الشوط الأول كان لمصلحة الأزرق الذي بدأ اللقاء بالتقدم (3-1)، ومع تواصل الأخطاء الدفاعية لدى منتخبنا، استطاع المنتخب الكويتي توسيع الفارق إلى 3 أهداف (6-3). ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا